أخبار مصر

الكهرباء تعلن استمرار انقطاع الكهرباء حتى هذا الموعد!

استمرار انقطاع الكهرباء في مصر حتى هذا الموعد، حيث صرح مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه من المتوقع استمرار انقطاع الكهرباء في مصر من أجل تخفيف الأحمال من خلال قطع الكهرباء على المواطنين بسبب نقص الوقود.

استمرار انقطاع الكهرباء في مصر حتى هذا الموعد

وأكد المصدر على استمرار انقطاع الكهرباء في مصر حتى نهاية شهر أغسطس على الأقل، ولكن بوتيرة أخف، وأوضح أن تلك الأزمة ستنتهي في حالة توفير كافة المواد البترولية اللازمة من أجل تشغيل محطات الكهرباء بحسب التصريحات التي أعلن عنها مسؤولين حكوميين مطلعين.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مصر تعاني منذ منتصف الأسبوع السابق من أزمة كهرباء هي الأولى من نوعها منذ عام 2014، ووعدت الحكومة المواطنين بإيجاد حل سريع لتلك الأزمة من خلال توفير الاحتياجات اللازمة من المواد البترولية لشبكات الكهرباء والعمل على رفع ضغط الغاز وهو ما يتم خلال الوقت الراهن.

ولكن المصادر المطلعة أكدت أن وزارة البترول عمل على زيادة كميات المازوت المورد لمحطات الكهرباء بما لا يقل عن 25 ألف طن يوميًا، في حين قامت برفع كميات الغاز الموردة بشكل طفيف، كما صرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يوم الأربعاء السابق الموافق الـ 19 من شهر يوليو الجاري 2023، أنه جري البدء منذ يومين في تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، وأشار لاستمرار النهج حتى منتصف الأسبوع القادم.

كما صرح مسؤول بوزارة الكهرباء، أن هناك مؤشرات قوية تدل على تراجع كميات الأحمال التي تم تخفيفها بشكل كبير، بسبب التحسن في إمدادات الوقود لشبكة الكهرباء، وأوضح أن هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة البترول ووزارة الكهرباء لسرعة إنهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر المؤقتة الناجمة عن ضعف إمدادات الوقود المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

كما أكد مسؤولة بوزارة الكهرباء، أن محطات إنتاج الكهرباء تحتاج لما يقرب من 110 مليون متر مكعب بشكل يومي خلال أشهر الصيف، خصوصًا في الأيام المتوقع أن ترتفع فيها الأحمال على شبكة الكهرباء لتصل لـ 35 ألف ميجاوات، ولفت إلى أن الوزارة أكدت أنه سيتم العمل على زيادة كميات الوقود المضخة لمحطات الكهرباء بقدر المستطاع.

كما أشار المصدر أن إلى البرنامج الموضوع من قبل الشركة القابضة لكهرباء مصر للفصل الاضطراري من المحتمل أن يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل بـ 10 دقائق، أو بعد بدء الساعة بـ 10 دقائق، بحد أقصى ساعة فعلى سبيل المثال قد تلجأ الشركة لفصل التيار الكهربائي في تمام الساعة الـ 2:50 دقيقة بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10 دقائق منتصف الليل لمدة ساعة كاملة بحد أقصى، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وأخذ الاحتياجات الكافية في تلك التوقيتات.

إقرأ أيضًا: عاجل.. نظام جديد لتخفيف أحمال الكهرباء بداية من الليلة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى