أخبار مصر

احتراق سفينة شحن تحمل آلاف السيارات الي مصر

حريق بسفينة شحن يكبد مصر خسارة آلاف السيارات، حيث اندلع الحريق مساء الثلاثاء بسفينة شحن للسيارات كانت في طريقها لمصر وتحديدًا قبالة السواحل الهولندية، مما أسفر عن وفاة أحد الأفراد وإصابة العشرات من طاقم السفينة واضطر أخرون للقفز في المياه للنجاة بأنفسهم.

إقرأ أيضًا:

حريق بسفينة شحن يكبد مصر خسارة آلاف السيارات

وأعلن المتحدث باسم خفر السواحل الهولندية اليوم الأربعاء، أن سفينة الشحن “فيرمانتل هايواي” المسجلة ببنما، كانت تحمل ما يقرب من 2857 سيارة، من بينها 25 سيارة كهربائية تم شحنها عبر الميناء الألماني “بيرمنهافن” لميناء بورسعيد بمصر.

وأضاف المتحدث أنه تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها وكالة “رويترز” فإن المؤشرات الأولية للحريق تفيد أن أحدى السيارات الكهربائية التي كانت علن متن السفينة هي المتسببة في إندلاع الحريق، وأكد أن السفينة مازالت مشتغلة إلى الوقت الراهن.

كما أكد خفر السواحل أن السلطات المحلية نجحت في سحب السفينة عبر ممرات الشحن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حيث كانت على بعد 27 كيلومتر شمالي جزيرة أميلاند الهولندية، بالإضافة إلى أنه يصعب في الوقت الراهن دخول رجال الإطفاء للسفينة، ومحاولات إخماد النيران من الخارج مازالت مستمرة.

ولفت البيان الصادر عن السلطات الهولندية أن طاقم سفينة الشحن حاول منذ مساء الثلاثاء مكافحة النيران إلا أنهم فشلوا بعد أن أصيب معظمهم في الحريق، وفي وقت مبكر من صباح اليوم قامت السلطات المحلية الهولندية في التدخل السريع وانتشال المصابين بطائرات هليكوبتر.

إقرأ أيضًا: حقيقة استبدال لوحات السيارات المعدنية بأخرى إلكترونية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى