أخبار مصر

حقيقة استبدال لوحات السيارات المعدنية بأخرى إلكترونية

حقيقة استبدال لوحات السيارات المعدنية بأخرى إلكترونية، حيث تم تداول العديد من المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” بشأن استبدال لوحات السيارات المعدنية بأخرى إلكترونية مدمجة يمكن قرائها من قبل الأقمار الصناعية، فما مدى صحة تلك الأنباء؟ هذا ما سيوضحه موقع مصر 365 في هذا التقرير.

إقرأ أيضًا: مسؤول أمني يكشف حقيقة رفع قيمة مخالفات المرور

حقيقة استبدال لوحات السيارات المعدنية بأخرى إلكترونية   

بعد تداول العديد من الأنباء عن استبدال لوحات السيارات المعدنية بأخرى إلكترونية مدمجة يمكن قرائها من قبل الأقمار الصناعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الشوسيال ميديا” تم التواصل مع مصادر مطلعة بالإدارة العامة للمرور، والتي أكدت أنه حتى تلك اللحظة يجرى العمل في البلاد بـ لوحات السيارات المعدنية العادية، ولم ترد أي أنباء رسمية بشأن استبدال تلك اللوحات المعدنية بأخرى جديدة.

وأكدت المصادر، أن تلك الفكرة بشأن استبدال لوحات السيارات المعدنية بأخرى إلكترونية مدمجة يمكن قراءتها من قبل الأقمار الصناعية انت مطروحة منذ فترة، ولكنها لم تدخل حيز التنفيذ إلى الوقت الراهن، حيث تتم عمليات المراجعة، ووضع خطط من أجل مراحل التنفيذ.

وأوضحت المصادر، أن تلك اللوحات ستكون مرتبطة بطريقة إلكترونية مع أجهزة الكشف المروري والجنائي على الطرق، وسيكون محمل عليها كافة البيانات الخاصة بالسيارة ومالكها مما يتيح ويساعد ويسهل عمل الأكمنة الأمنية والمرورية على الطرق من خلال معرفة كافة المعلومات، وما إذا كان مالك السيارة مطلوب أمنيًا أم لا، وإذا كان هناك أي خلل أمني بخصوص السيارة أم لا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن تلك الخطة يتطلب من أجل إنتاجها وتنفيذها مبالغ مالية ضخمة ومواد خام، بالإضافة لما يتطلب مثل هذا المشروع الضخم من وضع إعدادات علمية مدروسة بشأن عمليات الإحلال والتجديد بشكل مرحلي سيتم تنفيذه على مدار شهور عدة.

إقرأ أيضًا: انسى الزحمة والطوابير.. تعرف على أهم 10 خدمات إلكترونية من المرور

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى