أخبار مصر

التعليم تكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022/2023 في منتصف الأسبوع القادم، وفقًا لتصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، الذي أكد أن النتيجة ستكون متاحة في بداية الشهر المقبل.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وأفاد المصدر في تصريح له بأن سبب تأخير الإعلان إلى منتصف الأسبوع المقبل يعود إلى استمرار عمليات تصحيح الأسئلة المقالية في بعض المواد الدراسية، حيث لم يتم الانتهاء منها حتى الآن.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشف عن نسبة نجاح طلاب امتحان مادة الكيمياء التي بلغت 88.9%، مشيرًا إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

وأتت هذه التصريحات خلال زيارة الدكتور رضا حجازي، أمس، لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.

وأفصح الوزير أيضًا عن نسبة نجاح طلاب امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، وأشار إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

أما فيما يتعلق بامتحان مادة الجغرافيا، فقد بلغت نسبة النجاح فيها 91.6%، وحصلت نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%، وحصلت نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في امتحان مادة الفيزياء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى