أخبار مصر

رسمياً: الإعلان عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء وعودة انتظام التيار الكهربائي والأحمال الطبيعية

موعد انتهاء فترة انقطاع الكهرباء، حيث زاد انقطاع الكهرباء خلال أخر يومين، ويثير اهتمام المواطنين في الوقت الحالي العديد من التساؤلات حول موعد انتهائه، ومن أجل تبسيط الأمور، فإنّ مصدراً مسؤولاً في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كشف عن وضع خطة لتخفيف الأحمال في هذه الفترة التي شهدت ارتفاعاً حاداً في درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء، حيث بلغ استهلاك الكهرباء مستوى قياسياً وصل إلى 35 ألف ميجاوات.

ومن المتوقع أن تستمر عملية تخفيف الأحمال حتى نهاية الشهر الجاري، حيث من المقرر أن تعود الشبكة إلى ضغوطها العادية مع زيادة توفر الغاز الطبيعي واستهلاك المازوت، وأن الإجراءات المتخذة هدفها توفير مستويات كافية من الغاز الطبيعي والمازوت، حيث تسببت الموجة الحارة في استهلاك كميات كبيرة منهما في عمليات توليد الكهرباء، مما أدى إلى ضغط عالٍ على الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وفي اجتماع مجلس الوزراء، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عملية تخفيف الأحمال مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل لتمكين الشبكة من استعادة ضغوطها. وأكد أنهم يعملون على إجراءات الصيانة الدورية لجميع المحولات الكبرى لمنع انقطاع الكهرباء في المستقبل.

من ناحية أخرى، فإن الانقطاعات المتكررة في الكهرباء خلال هذه الفترة يرجع سببها إلى ارتفاع درجات الحرارة المتتالية، وهذا أمر يحدوهم عن إرادتهم. وقد تسببت هذه الارتفاعات في زيادة استهلاك محطات توليد وإنتاج الكهرباء لكميات كبيرة من الغاز الطبيعي، وهو ما أثر أيضًا على الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء، مما تسبب في الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في عدد من المحافظات.

للتغلب على هذه الأزمة، تمت الاتصال بالجهات المختصة لسرعة حل المشكلة وتوفير احتياجات المحطات الكهربائية من المواد البترولية، وبالرغم من أنهم لم يتلقوا بعد ردًا من هذه الجهات، فإن الأولوية تتجه إلى حل الأزمة في أسرع وقت ممكن وتجنب الانقطاعات خلال الفترة القادمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى