أخبار مصر

تحذيرات عاجله من الأرصاد بشأن طقس الخميس في مصر

أعلنت الأرصاد الجوية في بيان عاجل لها منذ قليل، أن موجة الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة ستستمر على نطاق واسع حتى غدٍ الخميس، 20 يوليو 2023.

وفيما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة الخميس، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع، حيث سيكون الطقس معتدلاً في الصباح الباكر على كافة المناطق، وحاراً ورطباً نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس حاراً ورطباً على السواحل الشمالية خلال ساعات النهار، في حين سيكون معتدلًا ورطبًا خلال ساعات الليل على كافة المناطق.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أيضًا نشاطًا محدودًا في حركة الرياح على بعض المناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال فترات متقطعة غداً، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة.

وتحذر الهيئة من تشكل الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس نظرًا لزيادة شعورهم بارتفاع درجات الحرارة. كما أشارت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية أكثر من المتوقع في الظل.

نتمنى للجميع الحذر واتباع إجراءات السلامة خلال هذه الفترة الحارة، والبقاء متحمسين لفصل الصيف ومتطلعين للأيام القادمة بأجواء أكثر اعتدالًا.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 20 يوليو في مصر

المنطقةدرجة الحرارة العظميالمحسوسة
القاهرة الكبرى والوجه البحري3840
السواحل الشمالية والإسكندرية3336
جنوب سيناء4144
شمال الصعيد4143
جنوب الصعيد4445
درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس 20 يوليو في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى