أخبار مصر

منها زيادة البنزين والكهرباء.. قرارات هامة ينتظرها المصريون بنهاية يوليو

ماذا سيحدث في سعر الكهرباء الفترة المقبلة

ينتظر المصريون خلال الأيام المقبلة، الإعلان عن عدة أحداث هامة خلال شهر يوليو الجاري، منها تحديد أسعار الكهرباء وتحديد أسعار البنزين لـ3 أشهر مقبلة، كما يترقب المصريون الإعلان عن بيع حصص من الشركات الحكومية التي تم ضخ استثمار بها لصالح شركاء استراتيجييون.

قرار زيادة البنزين

ووفق المعلن عنه، ستعقد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، اجتماعا خلال شهر يوليو الجاري لتحديد أسعار البنزين، وذلك ما تفعله دائما اللجنة وفق قانون إنشاء لجنة التسعير التلقائي لمنتجات البترول، من عقد اجتماع كل 3 أشهر لتحديد سعر البنزين والسولار في مصر وأحيانا غاز السيارات والمازوت.

ومنذ 3 أشهر، أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، في  شهر مايو الماضي، عن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلى 8.25 جنيه للتر، وقررت الإبقاء على أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه (0.2827 دولار) للتر البنزين 80 و10.25 جنيه (0.3312 دولار) للتر البنزين 92 و11.50 جنيه (0.3716 دولار) للتر البنزين 95.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2023

ويترقب المواطنون، الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة لعام 2023،  والإعلان عن تثبيت الأسعار أو رفعها خلال الأيام المقبلة، بعد تأجيل زيادة أسعار الكهرباء من الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي.

وحول القرار المنتظر قال مصدر بوزارة الكهرباء، إن الزيادة الجديدة في شرائح استهلاك الكهرباء متوقفة على قرار مجلس الوزراء.

وأشار المصدر، إلى عدم صحة الأخبار المتداولة ببدء التطبيق في الوقت الحالي، وأنه في حال حدوث أي قرار سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي بعد موافقة مجلس الوزراء، موضحا أن الأسعار المعلن عنها منذ 3 أعوام سيتم تغييرها وذلك يرجع إلى تغير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود.

برنامج الطروحات الحكومية

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في تصريحات سابقة في نهاية يونيو 2023، إنه سيتم إعلان أنباء سارة عن برنامج الطروحات الحكومية بعد عيد الأضحى المبارك.

وأضافت هالة السعيد، حول برنامج الطروحات الحكومية “في طبعًا أمور تمت، وهيتم إعلانها إن شاء الله بعد العيد، إحنا ملتزمين بإعلان  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي أعلن عنها من قبل، كل المستهدف الحمد لله تم تحقيقه.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في أبريل الماضي، إن الحكومة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار قبل نهاية يونيو 2023 من خطة الطروحات الحكومية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى