أخبار مصراخبار التعليم

قرار جديد من كلية التجارة جامعة القاهرة يجعل الدراسة 3 سنوات

قرر المجلس الأعلي للجامعات منذ أكثر من عام، تطبيق لنظام الساعات المعتمدة دراسيًا في غالبية الكليات، وبناء عليه قرر الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، منذ ساعات، السماح للطالب التقدم خلال الفترة المقبلة في الفصل الصيفي ودراسة عدد ساعات تمكنه من التخرج وتسرع تخرجه.

قرار جديد من كلية التجارة

ويأتي قرار جامعة القاهرة طبقًا لتعليمات وزارة التعليم العالي ومجلس جامعة القاهرة بالتيسير على الطلاب.

ويتيح هذا النظام الذي قرره المجلس الأعلى للجامعات، تقسييم العام الدراسي الأكاديمي إلى 3 فصول دراسية وليس فصلين دراسيين فقط كما هو المعتاد في الأنظمة التعليمية القديمة، وفي هذا النظام تعتبر الساعة الدراسية وحدة قياس الفصل الدراسي وليس عدد المواد.

ومن جانبه قال الدكتور جمال شحاتة، عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن هذا القرار يمكن أن يستفيد به كافة طلاب الكلية والذي يزيد عددهم عن 58 ألف طالب وطالبة بمختلف التخصصات في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

وأوضح جمال شحاتة، أن الكلية انتهت من تراكمات الرسوب الموجودة في الصفوف الدراسية الأخيرة من أجل تسريع تخريج الطلاب، خاصة السنوات النهائية.

وقال عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن الكلية أصبح بها عدد كبير من الراسبين، لذا تم تنظيم الامتحانات لطلاب الفرقة الرابعة على 4 فترات خلال الامتحانات الماضية من أجل عقدها لأكبر عدد ممكن من المتقدمين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى