أخبار مصر

وزارة التموين.. كميات ضخمة من الذبائح واللحوم يوميًا بأسعار مخفضة

قررت وزارة التموين طرح ذبائح ولحوم مجمدة بكميات ضخمة يوميًا، حيث أعلنت وزارة التموين عن طرح 100 ذبيحة و250 طن من اللحوم المجمدة يوميًا استعدادًا لعيد الأضحى، تأتي تلك التصريحات من وزارة التموين في ظل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تهدف الوزارة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم الذبائح في العيد بأسعار مخفضة ومناسبة للجميع عبر منافذها المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

التموين تطرح ذبائح ولحوم مجمدة بكميات ضخمة يوميًا

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصليحي، أن البلاد تعمل بكل جد على تأمين المخزون الاستراتيجي الكافي من اللحوم من خلال استيراد رؤوس الماشية من مناشئ عديدة، وزيادة معدلات ضخ اللحوم في الأسواق المحلية، بالإضافة لإقامة وزارة التموين 38 شادرًا على مستوى الجمهورية بهدف بيع خراف الأضاحي تبعًا للاشتراطات والضوابط الصحية.

وأوضح أن وزارة التموين قامت بالتعاقد على استيراد ذبائح حية من جيبوتي، ووصلت بالفعل أول شحنة منذ أيام، إلى جانب استئناف استيراد اللحوم من السودان بمعدل 150 رأس بشكل يومي يتم نقلها بالصنادل في نهر النيل لأسوان.

كما أشار وزير التموين للتعاقد على استيراد لحوم مجمدة من الهند والبرازيل لزيادة الكميات المطروحة من تلك اللحوم بالأسواق المحلية خلال الأيام القليلة القادمة بأسعار مخفضة، بالإضافة لتعاون الوزارة مع وزارة الأوقاف لتنفيذ صكوك الأضاحي.

التموين: استيراد 25 ألف رأس ماشية حية من مناشئ مختلفة بدول إفريقيا

كما صرح أحمد حسانين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن التعاقد على استيرادا ما يقرب من 25 ألف رأس ماشية حية من مناشئ مختلفة بدول إفريقية بالإضافة لاستيراد اللحوم المجمدة من الهند والبرازيل.

إجراءات هامة وعاجلة من التموين استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى

كما صرح العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل المهندس عادل رشدي، أن هناك توجيهات صادرة عن وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقضى بالمرور على المجمعات الاستهلاكية بشكل يومي من أجل التأكد على توافر اللحوم والسلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة استعدادًا لعيد الأضحى 2023.

وأضاف رشدي، أنه في إطار التوجيهات السياسية ومتابعة وزير التموين والتجارة الداخلية، تجري استعدادات استقبال عيد الأضحى على قدم وساق من أجل تأمين كميات كبيرة من الأصناف والسلع الأساسية بفروع شركة النيل.

كما أشار العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل، أنه يتم ضخ كافة أنواع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للتناسب مع الجميع، كما تم توفير ما يقرب من 100 ذبيحة سودانية بشكل يومي بسعر الكيلو القائم 195 جنيه، بالإضافة لضخ 250 طنا من اللحوم الرازيلي المجمدة، بالإضافة لضخ كميات ضخمة من الدواجن بأسعار مخفضة.

كما أوضح أن عمليات التوزيع تتم تبعًا لجداول زمنية محددة، من أجل ضمان تحقيق حالة من التوازن بين المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة خصوصًا خلال تلك الفترة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وأكد أنه جاري العمل على مضاعفة الكميات المطروحة من اللحوم بمنافذ وزارة التموين خلال الأيام القليلة القادمة، مع استمرار ضخ رؤوس الماشية للموانئ للمحاجز وصلًا للمنافذ.

ضخ كميات ضخمة من السلع الأساسية بالمجمعات وفروع جمعيتي

وأضاف، إلى جانب تلك الإجراءات فقد تم ضخ ما يقرب من 130 طن من السكر في منافذ المجمعات بالإضافة لفروع جمعيتي، إلى جانب استلام حصة إضافية من الأرز الهندي خلال شهر مايو السابقة 2023 تصل لـ 600 طن ليتم طرحها بأسعار مخفضة بسعر الكيلو 20 جنيه.

كما شدد، على إدراج حملات تفتيشية بشكل دوري على فروع الشركة للتأكد من توفير اللحوم بكميات مناسبة، على أن يكون هذا بشكل يوميق، وشدد على كافة العاملين بالفروع على ضرورة حسن معاملة الجماهير.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى