أخبار مصر

لملاك العقارات.. غرامة 100 جنيه يوميا حال ارتكاب هذه المخالفة

حدد قانون البناء الموحد، كافة الالتزامات الواجبة على ملاك ومستأجري العقارات، والتعليمات التي يجب أن يلتزموا بها حتى لا يتعرضوا للغرامة والمسائلة.

وحدد القانون، التعليمات التي يجب أن يلتزم بها الأشخاص ملاك المباني التي يقطنون بها، والمحظورات التي عليهم أن يتجنبوها، والإخلال بها يعاقب عليه بعقوبات رادعة، ووفقا للمادة (56).

اقرأ أيضًا: سعر الدولار اليوم في مصر.

ووفقا للقانون الجديد، يتعين عند البدء في البناء أو التعلية أو استكمال الأعمال أو الترميم أو التدعيم للمبنى الذي تقطن به، أن توضع لافتة في مكان ظاهر من موقع البناء، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون البيانات والمواصفات الواجب توافرها فيها.

ويلزم قانون البناء الموحد، المالك والمقاول بوضع هذه اللافتة ويكونا مسئولين عنها وعن بقائها في مكانها واضحة البيانات طوال مدة التنفيذ من بناء أو تعلية أو تشييد.

ونصت المادة (106) على معقابة كل من يخالف أحكام المادة (56) من هذا القانون بغرامة يومية مائة جنيه تتعدد بعدد أيام المخالفة.

اقرأ أيضًا: أسعار الذهب اليوم في مصر.

كما نصت المادة (55) من قانون البناء الموحد، علي أن المالك يجب أن يعهد إلى أحد المقاولين المصنفين الأعضاء بالاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بتنفيذ الأعمال موضوع الترخيص متى زادت قيمة تلك الأعمال على ثلاثمائة وخمسين ألف جنيه، ويقدم صورة من التعاقد مع المقاول للجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم.

ونصت المادة على ضورة الالتزام بما جاء في كافة تعليماتها وقوانينها، وعدم الإخلال بأحكام قانون الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، فإذا كانت قيمة الأعمال أقل من القيمة المذكورة يلتزم المالك بتقديم صورة من التعاقد مع أحد المقاولين إلى الجهة الإدارية المذكورة، ويترتب على عدم الالتزام بحكم الفقرتين السابقتين إيقاف الأعمال.

تصفح أيضًا: صفحات أسعار العملات والذهب على موقع مصر 365.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى