أخبار مصر

زيادة 2000%.. ارتفاع كبير برسوم صيد الهواة بالصنارة

أعلن سكرتير عام ونقيب صيادي دمياط أحمد المغربي، عن زيادة رسوم الصيد لهواة الصيد بالصنارة، الذين لا يملكون قارب ليصبح قيمة الرسم 217 جنيه بدلًا من 10 جنيه بنسبة زيادة 2000%.

وأوضح سكرتير عام نقابة الصيادين، أنه لن يتم السماح بالصيد لمن لا يمتلك تصريح بالصيد، ولفت أن هناك رسوم على هواة الصيد بالقارب، ولكن الرسوم تختلف تبعًا لقوة موتور المركب وتصل في بعض الأحيان لمستوى 2000 جنيه.

وأوضح، أنه تم تعليق الرسوم الجديدة بهيئات الثروة السمكية بجميع المحافظات المصرية، وتم العمل بالأسعار الجديدة اعتبارًا من بداية يناير الجاري 2023.

حقيقة زيادة سعر تذكرة مشاهدة السد العالي 20%

وفي سياق متصل، صرحت وزارة الموارد المائية والري، على المنشور المتداول أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، والذي يوضح فرض غرامة على التذاكر الخاصة بمشاهدة السد العالي بنسبة 20%.

وقامت الوزارة بالرد على تلك الأنباء خلال البيان الصادر عنها اليوم، أنه من المتعين الحصول على تذاكر زيادة السد العالي عند مدخل السد على بعد 2 كيلومتر من المنصة نقطة المشاهدة، وأوضح أنه يوجد كشك أخر عند نقطة المشاهدة لمراجعة التذاكر ومطابقة عددها مع عدد الأفراد.

وأكد في حالة وجود أي فرد بدون تذكرة يتم الإبلاغ بالعودة لنقطة التحصيل الأساسية عند مدخل السد أو تحصيل قيمة التذكرة بالإضافة لنسبة 20% أي أن تلك الزيادة المتداول الأنباء عنها بسبب عدم دفع قيمة التذكرة في كشك التحصيل الأساسي.

إقرأ أيهما أفضل للاستثمار في 2023.. الذهب أم شهادات الادخار؟.. خبراء يجيبون!

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى