اخبار التعليم

14 خطوة.. للتعامل مع منصة امتحان اولى ثانوي بنجاح

تنطلق اعتبارًا من اليوم الأحد امتحانات “أولى ثانوي”، التي تعد امتحانات مصيرية إلى الطلاب، بناء على نتائج تلك الامتحانات يتم تحديد الطلاب الناجحين المنقولين إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية، والراسبون الباقون من أجل الإعادة مرة أخرى، فمن المتعين أن يتم عقد إجراءات تلك الاختبارات اليوم الأحد، والذي يعد أول أيام الامتحانات، لاختبار اللغة العربية.

14 خطوة.. للتعامل مع منصة امتحان اولى ثانوي بنجاح

  1. في البداية على طالب الصف الأول الثانوي، أن يقوم بالضغط على أيقونة، الإختبار عبر الشاشة الرئيسية للتابلت التعليمي.
  2. إذا لم يتمكن الطالب من العثور على أيقونة الاختبار، يتم الدخول عبر محرك البحث “جوجل كروم”، ويتم وضع هذا الرابط: “https://assessment.ekb.eg”.
  3. يتم إدخال اسم الطالب، ويتم أيضا إدخال كلمة السر الخاص به.
  4. ثم يقوم الطالب بالضغط على “تسجيل الدخول”.
  5. يقوم الطالب بإدخال “كود الإمتحان”، الذى قام بكتابته المراقب على السبورة، ويجب أن يتم إدخال الكود بحرص، مع العلم أن هذا الكود مكون من 9 أرقام.
  6. بعد أن يقوم الطالب بإدخال “كود الإمتحان”، بطريقة صحيحة، يتم الضغط على ايقونة “البداية”، وعندها سوف يبدأ الطالب إجراءات الامتحان.
  7. عند كل طالب “شريط ادوات” يوجد في جانب قائمة الأسئلة، والذي من خلاله تستطيع الطالب أن يرى الامتحان في شاشة كاملة، أو يعود مرة ثانية إلى قائمة الأسئلة، أو أن يشاهد الطالب ما قام بالإجابة عنه من الأسئلة، وأيضا سوف تجد اختيارات “تنسيق الخط، و الشاشة، والأسئلة التي قام الطالب بتحديدها بعلامة العلم إلى الرجوع إليها مرة ثانية، وجميع تلك الاختيارات تظهر من “أيقونة القائمة”، إذا كنت تستكمل الامتحان بوضع عمودي للتابلت.
  8. خلال أسئلة الاختيار من المتعدد الإجابات، يقوم الطالب باختيار إجابة واحدة من قائمة الاختيارات.
  9. بالنسبة إلى الأسئلة التي تحتاج فيها الطالب إلى لوحة المفاتيح، يتاح له “صندوق نصي”، في شريط أدوات يمكن استخدامه من أجل كتابة الإجابة، وتنسيقها.
  10. بالنسبة إلى الأسئلة التي تحتاج فيها الطالب إلى استخدام القلم الإلكتروني، يتاح له “صندوق نصي”، يوجد به شريط أدوات يمكن استخدامه من خلال الكتابة.
  11. من أجل إجابة الطالب يستطيع من خلال استخدامه “صندوق نصي”، أن يجيب عن السؤال، ويقوم بتنسيقه، حيث يستطيع أن يتراجع عن أخر عملية، أو أن يعود مرة أخرى إلى عملية مسح ما قد تم إدخاله بالكامل للإجابة على هذا السؤال.
  12. المواد الدراسية التي تحتاج فيها الطالب إلى استخدام “القلم الإلكتروني”، مثل اختبارات مادة الرياضيات، أو مادة الكيمياء، أو مادة الفيزياء، أو مادة الاحياء، أما باقي المواد الدراسية الأخرى فيمكن للطالب أن يقوم باستخدام لوحة المفاتيح من جل الإجابة على الامتحان.
  13. بعد استكمال كافة الأسئلة، يقوم الطالب “بالضغط” على ايقونة “إنهاء” من أجل الانتقال إلى قائمة كافة الأسئلة، من أجل توضيح الأسئلة الغير مجاب عنها مظللة بخلفية بيضاء، وأيضا يتم توضيح الأسئلة التي تم تحديدها أن يتم الرجوع إليها مرة أخرى، حتى يستطيع الطالب للإجابة على كافة تلك الأسئلة مرة ثانية قبل انتهاء فترة الامتحان.
  14. بمجرد أن يقوم الطالب بالضغط على ايقونة “إنهاء”، يجب أن يتم التأكد من رغبة الطالب في إنهاء الامتحان، وبعد التأكيد لا يمكن الرجوع من أجل إجراء أي تغيير أو تعديل في الإجابات مرة ثانية.

أقرا المزيد “التعليم” تٌعلن انتهاء امتحانات الصف الأول الثاموي بالخارج وإعلان النتيجة اليوم أو غدًا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى