أخبار الاقتصاد

مفاجأة في سعر الدولار بعد قرار البنك المركزي

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم، وفقًا لآخر التحديثات على المواقع الرسمية للبنوك. شهد الدولار تراجعًا ملحوظًا من أعلى سعر سجله في مارس الماضي وهو 50.85 جنيه، حيث انخفض بنحو 3.75 جنيهات ليصل إلى مستوى أقل.

قرار البنك المركزي المصري

قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، برئاسة حسن عبدالله، خلال اجتماعها الأخير في 23 مايو، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الثانية على التوالي. وقد تم تثبيت عائد الإيداع عند 27.25%، والإقراض لليلة واحدة عند 28.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

تسلم 14 مليار دولار

أعلنت مصر عن استلامها الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة” من الإمارات، حيث أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن مصر تسلمت 14 مليار دولار. هذا المبلغ ساهم في زيادة الموارد الدولارية في البلاد.

ارتفاع الاحتياطي النقدي

أصدر البنك المركزي بيانًا أكد فيه ارتفاع صافي الاحتياطات النقدية إلى 41.057 مليار دولار بنهاية أبريل. وسجل سعر الدولار في البنوك انخفاضًا ليصل إلى أقل من 48 جنيهًا بعدما كان يقترب من 49 جنيهًا، مبتعدًا بذلك عن أعلى سعر له وهو 50.85 جنيه الذي سجله في 6 مارس.

أسعار الدولار اليوم

جاءت أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية كالتالي:

  • البنك الأهلي المصري: 47.1 جنيه للشراء و47.2 جنيه للبيع.
  • بنك مصر: 47.1 جنيه للشراء و47.2 جنيه للبيع.
  • البنك التجاري الدولي: 47.1 جنيه للشراء و47.2 جنيه للبيع.

السوق السوداء

تعرضت السوق السوداء لضربة قوية من البنك المركزي مطلع مارس الماضي، بعد توحيد سعر الصرف وضخ مليارات الدولارات في خزينة الدولة، مما أدى إلى توافر الدولار في الجهاز المصرفي لكل من يحتاجه.

سعر الدولار في البنك المركزي

سجل سعر الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي المصري:

  • للشراء: 47.05 جنيه.
  • للبيع: 47.18 جنيه.

تحديث يومي لسعر الدولار

يهتم الكثيرون بالبحث عن سعر الدولار اليوم في مصر بشكل يومي، خاصة رجال الأعمال والمستوردين والمستثمرين، حيث يتم الكشف عن آخر التحديثات عبر المواقع الرسمية للبنوك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى