أخبار الاقتصاد

حقيقة زيادة الدعم على بطاقة التموين 100 جنيه

انتشر خلال الساعات الماضية بعد التقارير التي تشير إلى زيادة الدعم على بطاقة التكوين بقيمة 100 جنيه، وينتظر قطاع عريض من المواطنين، صرف السلع التموينية لشهر مارس 2024 للتأكد من ذلك.

وحول تلك الزيادة قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، في تصريحات له، إن زيادة الدعم على بطاقة التموين يتم تحديدها وفقا للموازنة العامة من قبل مجلس الوزراء، والمخصصة لوزارة التموين التي تبلغ نحو 90 مليارًا للخبز المدعم العيش البلدي، و36 مليارًا للتموين.

زيادة دعم بطاقة التموين 100 جنيه

وأكد أحمد كمال، أنه لا يوجد أي جديد فيما يخص زيادة الدعم على بطاقة التموين، موضحا أن الزيادة ليست في يد وزارة التموين، بل هي من اختصاصات رئاسة مجلس الوزراء فقط.

وبدأت وزارة التموين منذ أمس في ضخ مقررات التموين الخاصة بشهر مارس إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية استعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية بداء من الخميس الموافق 29 فبراير.

وتتضمن قائمة سلع المقررات التموينية عن شهر مارس 30 سلعة، الزيت والسكر والأرز بالنسبة للسلع الأساسية، بالإضافة إلى المكرونة الدقيق الصلصة الجبن الحليب الجاف المسلي الصناعي.

وبشكل دوري يصرف مسؤول المنفذ التمويني في المنافذ المختلفة سلع المقررات على أربع دفعات خلال الشهر وذلك من خلال 40 ألف منفذ تمويني، حيث تستقبل منافذ التموين أصحاب ومستفيدي البطاقات من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا وخلال العطلات الرسمية.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن البنك المركزى خصص ميزانية بقيمة 100 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية خاصة الزيوت والألبان، لافتا إلى أن احتياطى الزيت يكفى 5 شهور، واحتياطى السكر 6 شهور.

وشدد وزير التموين على استمرار ضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية فى معارض “اهلا رمضان”، وأن هناك اتجاها لزيادة عدد المعارض للتيسير ورفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

أسعار السلع التموينية

وجاءت أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2024 كما يلي:-

– سجل سعر السكر المعبأ 1 كجم نحو 12.60 جنيه.

– ووصل سعر زيت الخليط 800 مللي إلى نحو 30 جنيهًا.

– سجل سعر مكرونة 800 جم قيمة 14.00 جنيه.

– سجل سعر مكرونة 400 جم قيمة 7 جنيهات.

– سجل سعر العدس المجروش 500 جم قيمة 21 جنيهًا.

– سجل سعر الفول المعبأ 500 جم نحو 9.00 جنيه.

– سجل سعر دقيق معبأ 1 كجم قيمة 18.00 جنيه.

– سجل سعر علبة مرقة الدجاج بنحو 6 جنيهات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى