أخبار الاقتصاد

توقعات بانخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة

علق وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، على ما يجري في سوق الاجهزة في الفترة الحالية، لافتا إلى أن ظاهرة «الأوفر برايس» اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، والسوق حاليا يشهد وفرة في المعروض، وفق قوله.

توقع أبو سمرة، انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة تزيد على 20% خلال شهر رمضان الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، ومن المتوقع أيضا أن تواصل الأسعار الانخفاض في حالة استمرار تراجع سعر الدولار وتوفيره بالبنوك لتصل نسبة الانخفاض إلى أكثر من 30%.

أسعار انخفاض الأجهزة الكهربائية

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن هذه الانخفاضات ناتجة عن تراجع سعر الدولار بالسوق السوداء من 75 جنيها إلى أقل من 50 جنيها للدولار خلال الأيام الماضية، خاصة بعد الإعلان عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا بالتعاون مع دولة الإمارات.

وأشار أبو سمرة، في تصريحات صحفية، إلى أن الشركات المختلفة بدأت في ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيا، وهو ما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي ، لافتا إلى أن السوق الآن يعاني من الركود نظرا لتوقع المستهلكين مزيدا من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

وتوقع أبو سمرة استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة وحتى عيد الفطر المبارك.

وقال أبو سمرة، إن أسعار الثلاجات تبدأ من 13 ألف جنيه  وحتى 120 ألف جنيه لبعض الماركات و200 ألف أيضا، أما الماركات الأكثر طلبا في السوق فتتراوح من 16 ألف جنيه وحتى 45 ألف جنيه.

وتتراوح أسعار الغسالات الأوتوماتيكية من 20 ألفا- 55 ألف جنيه، وأسعار البوتاجازات من 10 آلاف إلى 29 ألف جنيه، والميكروويف، تتراوح أسعاره بين 4 إلى 9 آلاف جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى