أخبار الاقتصاد

بعد رأس الحكمة.. مصر تطرح “رأس جميلة” بمساحة 800 ألف متر/2 أمام المستثمرين

قال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن مصر تضع خطة مستقبلية لطرح أرض رأس جميلة بشرم الشيخ للاستثمار أمام القطاع الخاص الأجنبي.

وأوضح وزير قطاع الأعمال، خلال مداخلة هاتفية، على قناة أون، نسعى لاختيار النموذج المناسب للاستثمار في أرض رأس جميلة في شرم الشيخ.

تفاصيل طرح رأس جميلة أمام المستثمرين

وذكر محمود عصمت، أن مساحة منطقة رأس جميلة تقع على 860 ألف فدان، وتخطط مصر للاستعانة بشركات استشارية كبيرة، بالتعاون مع الوزارات المعنية المختلفة من بينها وزارة الإسكان.

وأشار إلى سعي مصر لذلك يأتي رغبة في تحقيق شئ مميز، مضيفا “ولكن الموضوع مازال تحت الدراسة، وبحث النموذج المناسب للاستثمار في هذه المنطقة.

وتجري مصر دراسة حاليًا لتحقيق استفادة من أرض رأس جميلة، ونفكر في تحقيق تكامل بينهما.

وكشف وزير قطاع الأعمال، مخطط أعدته الوزارة لإقامة مشروع فندقي، على نسبة 50% من مساحة الأرض، لافتا إلى أن المخطط من طرح أرض جميلة للاستثمار هو إقامة مشروع فندقي على مساحة 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويتضمن إقامة فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية 844 غرفة،و 1288 شقة فندقية.

ومخطط الجزء الثاني من الأرض يكون على 50% من مساحة الأرض، سيقام عليها مشروع سكني سياحي وتجاري على 403 آلاف و615 مترا مربعا، ويشمل المشروع التجاري على مساحة 16 ألف متر مربع، و145 مترا مربعا.

وتمتلك شركة المنتزه التابعة للوزارة، في المخطط القطع C1 وB1 وB2 بالإضافة إلى الأرض المملوكة لشركة إيماك والعقبة، وهي القطعة H وقطعة أرض سكن العاملين بكثافة بنائية تبلغ 20% من مساحة الأرض الكلية البالغة 807 آلاف و231 مترا مربعا.

مشروع رأس جميلة السياحي، يعتبر هو آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وهو المشروع المطروح للشراكة مع القطاع الخاص.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى