أخبار الاقتصاد

انطلاق الأوكازيون الشتوي بتخفيضات تصل إلى 50%

انطلق الأوكازيون الشتوي أمس حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء الأوكازيون ولمدة شهر.

وكشفت وزارة التموين، عن تفاصيل الأوكازيون حيث يكون لكل محل أسبوعان، واشترطت الوزارة على الجهات المشاركة في التصفية الحصول مسبقًا على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محلاتهم التجارية، ويجب أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة في الأوكازيون.

عروض الأوكازيون الشتوي

ومن جانبه وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باتخاذ كل الإجراءات لتيسير مشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الشتوي 2024، وذلك في إطار حرص الدولة والوزارة على توفير المنتجات بأسعار مخفضة والعمل على تنشيط حركة المبيعات.

وكشف مصيلحي، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومديريات التموين بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون؛ للتأكد من طرح منتجات جيدة وبالأسعار المعلن عنها.

ويكون للمحلات التي تشارك في الأوكازيون الشتوي وفقا لما نص عليه النظام، الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وفي حال ثبات التلاعب في العروض، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المحل المخالف، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون.

ومن المقرر أن تصل نسبة التخفيضات في الأوكازيون الشتوي إلى 50% لبعض المنتجات، وسيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام وزارة التموين وأخرى بمديريات التموين لمتابعة عمل الأوكازيون.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى