أخبار الاقتصاد

خبير يتوقع ارتفاع عيار 21 إلى 4 الآف جنيه في هذا الموعد

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا غير مسبوقا على مدار الأيام الماضية، وسط تساؤلات حول ماذا سيحدث في سوق المعدن الأسفر خلال الفترة المقبلة، وهو ما علق عليه أمير رزق الخبير في مجال الذهب.

وتوقع أمير رزق، في تصريحات صحفية، وصول سعر الذهب إلى 4 آلاف جنيه لعيار 21، أي سيرتفع حوالي 500 جنيه في سعر الجرام خلال الأيام المقبلة، حيث يسجل حاليا سعر الجرام نحو 3550 جنيه.

أسباب ارتفاع سعر الذهب

وفي السطور التالية، نعرض أبرز أسعار الذهب في مصر وفق آخر تحديث كالتالي:-

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو نحو 4 آلاف جنيه

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3550 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3 آلاف جنيه.

ووصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 28440 جنيها.

وتوقع أمير رزق الخبير في مجال الذهب، ارتفاعا قياسيا لسعر الذهب في مصر على مدار الأيام المقبلة ليصل خلال شهر إلى 4 آلاف جنيه، موضحا أسباب توقعاته حول المعدن الأصفر.

أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر

وأرجع خبير صناعة الذهب، أسباب الزيادة في سعر الذهب إلى زيادة الطلب عليه، فضلا عن وجود سوق مواز للدولار يساهم في رفع سعر المعدن الأصفر.

كما توقع أمير، ارتفاع أسعار الذهب بسبب زيادة الطلب على المادة الخام للمعدن النفيس بشكل كبير داخل مصر.

ولا تزال أسعار الذهب محتفظة بأرقام قياسية، حيث أرجع أمير رزق، هذه الزيادة التاريخية التي شهدتها الأسواق في سعر الذهب إلى عوامل داخلية وخارجية، منها: الطلب على شراء الذهب، و قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي الأمريكي”، بتثبيت سعر الفائدة، بالإضافة إلى قرار البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة أيضا.

وتابع أمير رزق أن تلك العوامل السابقة أدت إلى تشجيع المستثمرين على التحوط بشراء الذهب كملاذ آمن ومربح في ذات الوقت مع زيادة الطلب عليه، مما أدى إلى ارتفاع سعره ارتفاعا تاريخيا، حيث يوجد العلاقة العكسية بين الاستثمار في الذهب والاستثمار في البنوك، فكلما قل سعر الفائدة كلما توجه المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب، وفق قوله.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى