أخبار الاقتصاد

أسعار الحديد تتراجع 3 آلاف جنيه للطن

تراجع سعر طن حديد التسليح بالسوق المحلي بقيم تتراوح ما بين 2000 جنيه و3000 جنيه في الطن، فهذا التراجع ليس وليد اليوم ولكن هبط السعر منذ معاملات يوم الاثنين الماضي، بعد قفزات كبرى في سعر الطن خلال معاملات الأسبوع السابق، تبعًا للتصريحات الرسمية التي أعلن عنها رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني.

مواد البناء: 3000 جنيه تراجع سعر طن الحديد

أعلن رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني، إن متوسط سعر طن الحديد بسوق البناء المحلي يتراوح ما بين 42.000 جنيه و44.000 جنيه خلال الفترة الحالية، مقابل 46.000 جنيه و47.000 جنيه خلال معاملات الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن السبب في تراجع أسعار حديد التسليح يعود لزيادة المعروض منه بالسوق المحلي، مما أدى لانخفاض سعر طن الحديد في السوق للمستهلك بسبب زيادة نسبة المعروض عن الطلب.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن سعر حديد التسليح في مصر قفزت خلال الفترة السابقة على الرغم من حالة الهدوء النسبي المسيطرة على حركة الشراء قبل هذا التراجع، وبحسب التصريحات الرسمية التي أعلنت عنها غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، فإن مصر تنتج ما يقرب من 7.9 مليون طن من حديد التسليح وحوالي 4.5 طن بليت، بينما تستورد ما يقرب من 3.5 مليون طن بليت.

إقرأ أيضًا: أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى