أخبار الاقتصاد

حديد عز وخسائر فادحة مع نهاية 2023

عانت شركة حديد من خسائر فادحة تقدر بـ 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، حيث أوضح البيان الصادر عن شركة حديد عز، أن هبوط العملة المحلية “الجنيه”، هو ما كبد الشركة خسائر فادحة تقدر بـ 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري خلال الفترة من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر 2023.

إقرأ أيضًا:

حديد عز تتكبد خسائر فادحة

تبعًا للبيان الصادر عن شركة حديد عز ، فقد انعكست تلك الخسائر التي تكبدتها الشركة على أدائها خلال الأشهر الـ 9 منذ شهر يناير السابق وحتى شهر سبتمبر من العام الجاري 2023، حيث سجلت القيمة الصافية للخسائر التي عانت منها الشركة بقيمة 1.92 مليار جنيه مقارنة بالأرباح التي تقدر قيمتها بـ 5.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وسجلت الشركة خسائر على الرغم من الارتفاع الكبير في المبيعات، والتي سجلت نسبة70% خلال الـ أشهر المنتهية خلال شهر سبتمبر الماضي 2023 بقيمة 103.2 مليار جنيه.

كما لفت التقرير الصادر عن شركة حديد عز، إلى أن إجمالي خسائر الجنيه في الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري 2023، بلغت مستوى 23.89 مليار جنيه، وذلك بسبب استمرار انخفاض الجنيه المصري مقابل أمام العملات الرئيسية.

ارتفعت مبيعات تصدير شركة حديد عز خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام، بنسبة مئوية بلغت 85% لتصل لـ 1.2 مليار دولار، وأرجعت الشركة خسائرها في جزء منها لرفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية وفي مصر، مما أدى لارتفاع تكلفة الفوائد وكذلك المصروفات التمويلية للشركة، والتي سجلت مستوى 4.23 مليار جنيه، بزيادة تقدر نسبتها بـ 69% عن الفترة نفسها من العام السابق.

إقرأ أيضًا: تمويلات في الطريق.. مفاجأة من صندوق النقد الدولي لمصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى