أخبار الاقتصاد

صندوق النقد الدولي يزف البشرى بشأن الاقتصاد المصري

تواجه مصر خلال الفترة الراهنة العديد من التحديات الاقتصادية بسبب ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي بالإضافة لتأخير صندوق النقد الدولي في إجراء المراجعة الأولى للقرض الدولي المخصص لمصر، والتي كان من المقرر أن يتم إجرائها خلال شهر مارس الماضي 2023، ولم تتم إلى الوقت الراهن، وأعلن صندوق النقد الدولي أنه لم يتم إجراء المراجعة الأولى والثانية لقرض مصر من الصندوق بسبب تأخير مصر في تحقيق برنامج الصندوق بشأن إجراءات الإصلاح الاقتصادي في البلاد.

إقرأ أيضًا:

تصريحات مبشرة من صندوق النقد الدولي بشأن الاقتصاد المصري

ولكن هناك تصريحات مفرحة أعلنت عنها المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، فتلك التصريحات تعد محور اهتمام كبير حيث تناولت قضايا حيوية متعلقة بشأن الاقتصاد المصري ومعدلات التضخم المرتفعة التي تعاني منها البلاد، والتحديات المالية الكبرى.

أكدت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، أن مكافحة معدلات التضخم الاقتصادي المصري المرتفعة تعد أحد أولويات مصر، والتي تدل على التفاؤل بجهود البلاد لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

كما أوضحت أن مصر سوف تخضع للمراجعة الأولى والمراجعة الثانية قريبًا، وهو أكبر دليل على التعاون الدائم والمستمر بين صندوق النقد الدولي ومصر، ومن المتوقع أن يتربط هذا بزيادة قيمة القروض الدولية لمصر، مما يعكس الظروف الاقتصادية الراهنة.

إقرأ أيضًا: تصريحات النقد الدولي خلف ارتفاع سعر دولار السوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى