أخبار الاقتصاد

الدولار يتقرب من مستويات تاريخية مع بداية معاملات اليوم

الدولار يتقرب من مستويات تاريخية مع بداية معاملات اليوم، حيث اقترب الدولار من أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل معاملاته ضد سلة العملات الرئيسية مع بداية معاملات اليوم الأربعاء، بسبب ترقب المستثمرين لبيانات الاقتصاد الأمريكي التي أظهرت انخفاض كبير في الوظائف بسوق العمل، بينما راهنوا على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” سيخفض أسعار الفائدة العام القادم 2024.

إقرأ أيضًا:

الدولار يتقرب من مستويات تاريخية مع بداية تعاملات اليوم

كما أوضحت البيانات الخاصة بأداء الاقتصاد الأمريكي أن فرص العمل انخفضت لأدنى مستوى لها منذ أكثر من عامين ونصف خلال شهر أكتوبر، وهي أقوى علامة حتى الوقت الراهن على أن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف الطلب على العمالة.

كما أوضحت البيانات التي تم الإعلان عنها عن وجود ما يقرب من 1.34 وظيفة شاغرة لكل عاطل عن العمل في أكتبر، وهو أدنى مستوى منذ شهر أغسطس من عام 2021.

وسيتحول تركيز المستثمرين خلال الوقت الراهن لتقرير الوظائف لشهر نوفمبر الذي سيتم صدورها يوم الجمعة القادم، بحثًا عن أدلى تؤيد قوة الاقتصاد الأمريكي قبل اجتماع المركزي الأمريكي بشأن السياسة الأسبوع القادم، ويجدر هنا الإشارة إلى أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يمرون خلال الوقت الراهن بفترة تعتيم قبل اجتماعه يومي 12، و13 ديسمبر الجاري 2023.

كما سجلت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” 1.0795 دولار، بعد أن انخفضت العملة الأوروبية لأدنى مستوى في 3 أسابيع عند مستوى 1.07785 دولار أمس الثلاثاء، ويعتقد المستثمرين أن البنك المركزي الأوروبي قد يقدم على خفض أخر لأسعار الفائدة بحلول مارس القادم، وانخفضت معدلات التضخم الاقتصادي بمنطقة اليورو بسرعة أكبر من المتوقع كما أوضحت بيانات أسعار المستهلكين التي تم الإعلان عنها يوم الخميس الماضي.

كما أظهرت أحدث معاملات الجنيه الإسترليني ارتفاعًا لمستوى 1.2601 دولار، بنسبة 0.06% خلال المعاملات اليومية، كما ارتفع الين الياباني بنسبة 0.03% لمستوى 147.12 للدولار.

وتراجعت العملة الصينية “اليوان” خلال المعاملات الخارجية بنسبة 0.09% مقابل الدولار الأمريكي لمستوى 7.1657 للدولار، كما خفضت وكالة التصنيف الائتماني “موديز” نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني للصين لـ “سلبية”.

أما بالنسبة للعملات المشفرة، فقد تجاوزت عملة “بتكوين” لمستوى 44000 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ شهر أبريل من عام 2022، وسجلت خلال أحدث معاملات لها 43995 دولار.

إقرأ أيضًا: سعر الدولار في السوق السوداء.. أسعار العملات والذهب في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى