أخبار الاقتصاد

قرارات عاجلة من النيابة العامة والتموين لحل أزمة السكر

قرارات عاجلة من النيابة العامة والتموين لحل أزمة السكر، حيث يتساءل العديد من المواطنين عبر محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي عن موعد انخفاض سعر كيلو السكر في مصر، والتعرف على أهم وأحدث الإجراءات التي تتخذها الحكومة لحل أزمة السكر في البلاد خصوصًا بعد أن قفز سعر كيلو السكر لمستوى 55 جنيه للكيلو خلال الفترة القليلة السابقة في بعض المحال التجارية، ولهذا سيوضح موقع مصر 365 أهم القرارات العاجلة التي اتخذتها النيابة العامة ووزارة التموين لحل أزمة السكر في مصر.

إقرأ أيضًا:

قرارات عاجلة من النيابة العامة والتموين لحل أزمة السكر

اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات لحل أزمة السكر في البلاد بعد ارتفاع سعر كيلو السكر لمستوى 55 جنيه للكيلو، مع اتخاذ العديد من الخطوات الهامة للعمل على إعادة ضبط السوق المحلي من جديد، وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أن البلاد قامت باتخاذ العديد من الإجراءات لحل أزمة السكر وإعادة ضبط الأسواق المحلية من جديد ومن أهم تلك الإجراءات التالي:

  1. قامت شركات إنتاج السكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة معدلات ضخ السكر الحر لصالح شركات التوزيع من القطاع الخاص، وكافة السلاسل والمنافذ التجارية وقنوات التوريد والتوزيع.
  2. الشركات ستعمل على ضخ السكر بالأسواق ليتم بيع كيلو السكر بسعر 27 جنيه للكيلو.
  3. تشكيل لجنة لمتابعة سير عمليات التوزيع بشكل لحظي مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات إنتاج السكر.
  4. توجيه الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، ومديريات التموين بكافة المحافظات بالمرور الدوري على الأسواق من أجل ضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية تحول دون حصول المستهلك على السكر.
  5. إلغاء الإجازات بشركات المجمعات الاستهلاكية ومصانع إنتاج السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بهدف ضخ كميات السكر الحر بالمجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة خفض الأسعار.
  6. يتابع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي الضخ اليومي للسكر الحر بالأسواق والسلاسل المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار من خلال غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك مديريات التموين وجهاز حماية المستهلك بكافة المحافظات.

إجراءات النيابة لضبط الأسواق المحلية لحل أزمة السكر

في سياق متصل صرحت النيابة العامة خلال البيان الرسمي الصادر عنها، أنها قررت تسليم ما يقرب من 590 طن من السكر بوزارة التموين والجهات التابعة لها لضخها في الأسواق المحلية وبيعها للمواطنين بالسعر الرسمي.

سعر السكر اليوم بمصر

سجل سعر كيلو السكر خلال معاملات اليوم بالسوق المحلي على بطاقات التموين بسعر 12.60 جنيه للكيلو، فيما يسجل سعر كيلو السكر بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيه للكيلو.

سبب أزمة السكر في مصر

صرح عضو شعبة المواد الغذائية أحمد العتابي، أن السبب وراء ارتفاع سعر السكر في السوق المحلي قيام بعض التجار بتخزين كميات من السكر لتقليل كمية المعروض بالأسواق المحلية وبعد أن يترفع سعره يتم طرحه بالأسواق لتحقيق أرباح كبرى.

جاءت تلك التصريحات من عضو شعبة المواد الغذائية خلال مداخلة هاتفيه له عبر برنامج “صباحك مصر”، والذي يتم بثه عبر القناة الفضائية MBC مصر، وأكد أن إنتاج السكر سيبدأ خلال شهرين بعد أن يتم جمع محصول البنجر وقصب السكر، وسيكون المعروض من السكر أكثر من المطلوب.

إقرأ أيضًا: اشتري بسرعة.. نصائح هامه لمن يريد امتلاك سيارة قبل ارتفاع الأسعار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى