أخبار الاقتصاد

ارتفاع كبير لسعر الدولار في السوق السوداء لهذا السبب

موجة ارتفاع جديدة تضرب سعر الدولار بالسوق السوداء لهذا السبب، حيث عاود سعر الدولار في اتجاه التصاعدي مرة أخر بالسوق السوداء لتجارة العملة في البلاد “السوق الموازي”، خلال منتصف معاملات الأسبوع الراهن، فما السبب وراء تلك الزيادة، هذا ما سيوضحه موقع مصر 365 خلال هذا التقرير.

ارتفاع جديد لسعر الدولار في السوق السوداء لهذا السبب

عاد سعر الدولار في اتجاه التصاعدي خلال معاملات السوق السوداء “السوق الموازي”، منذ منتصف معاملات الأسبوع الجاري، والسبب في موجه الارتفاع الجديدة هو زيادة الطلب على الدولار الأمريكي وتراجع المعروض منه بسوق النقد الأجنبي في البلاد تبعًا للتصريحات التي أدلى بها المراقبين للأوضاع المالية داخل سوق الصرافة المحلي.

حيث أوضح المراقبين، أن سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء قد ارتفاع لمستوى 50 جنيه بسبب زيادة الطلب ونقص المعروض من النقد الأجنبي في البلاد.

تلك الفجوة الحالية التي يعاني منها سوق الصرافة المحلي، أدت لارتفاع في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء للعملة وفي البنوك لما يزيد عن 18 جنيه زيادة، وسط تداول متوسط سعر صرف رسمي عند أقل من 31 جنيه حتى نهاية معاملات أمس.

تواجه البنوك العاملة بسوق الصرافة المصري المزيد من الضغوط بسبب نقص النقد الأجنبي في البلاد بعد خروج الاستثمارات الأجنبية الغير مباشر بقيمة تقرب من 22 مليار دولار منتصف العام السابق بسبب التبعات السلبية التي آلت إليها الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على الاقتصاد العالمي بشكل عام، واقتصاد الدول الناشئة بشكل خاص ومنها مصر.

ويجدر هنا الإشارة إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل العملة المصرية المحلية “الجنيه” بنسبة مئوية تقرب من 96% عبر 3 موجات ارتفاعيه، حيث ارتفع الدولار أول مرة مقابل الجنيه خلال 20 من شهر مارس لعام 2022 من مستوى 15.76 جنيه ليصل اليوم سعر صرفه في السوق الرسمي لمستوى 20.94 جنيه، وهو المستوى المستقر عليه سعر صرف الدولار مقابل الجنيه منذ شهر مارس السابق وحتى الوقت الراهن.

إقرأ أيضًا: قفزة جديدة لسعر الدولار في السوق السوداء.. أسعار العملات والذهب في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى