أخبار الاقتصاد

هل تعرضت بيانات البنك المركزي المصري للاختراق والتسريب؟

هل تعرضت بيانات البنك المركزي المصري للاختراق والتسريب؟ حيث تم تداول العديد من الأنباء عن تعرض البيانات الخاصة بالبنك المركزي المصري للاختراق والتسريب، ونفي مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري حدوث أي خرق أو تسريب بنظام المعلومات الخاص بأي وحدة من وحدات البنك المركزي المصري، وذلك بعد ما تم إثارته من شائعات منسوبة لجماعة تقنية إسرائيلية.

إقرأ أيضًا:

هل تعرضت بيانات البنك المركزي المصري للاختراق والتسريب؟

وأكد المصدر المسؤول بالبنك المركزي المصري، أن كافة بيانات البنك مؤمنة بالكامل، ولا يمكن أن يتم خرقها أو تسريبها، ويأتي هذا بعد مرور ساعات قليلة من أزمة تطبيق فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية، حيث تم النشر عبر موقع “hackmanac” المختص بقضايا الأمن السيبراني، حدوث هجوم سيبراني على شركة فوري، باستخدام برامج الفدية من قبل عصابة “LockBit 3.0″، فهذا الهجوم الذي تعرضت له شركة فوري يعد هجوم من أصل خمسة وعشرين هجوم مطالب بالفدية تعرضت له الجهات الشركات حول العالم يوم الأربعاء يوم 9 من شهر نوفمبر 2023.

فيما أكدت الشركة، أمان وكفاءة عمل نظام مدفوعاتها الإلكترونية عبر جميع منصاتها، موضحة، أنه لا صحة لأي شائعات تم تناولها من قبل البعض عبر صفحات التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” بتعرضها لهجوم أو خرق بنظامها المعلوماتي.

كما قامت الشركة بنشر بيان أوضحت فيه إنها بحثت بشكل فوري بالخوادم الخاصة بها عبر البث الحي، وبناءًا على الاختبارات التي تم أجرائها فقد تبين أن الخوادم، التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات، مؤكدة أنه لم يتم حدوث أي تسريب سواء كانت بيانات بنكية أو مالية خاصة بالعملاء، وأنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني تبعًا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

إقرأ أيضًا: قرارات حاسمة من البنك المركزي تفجر مفاجأة بأسعار الدولار والذهب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى