أخبار الاقتصاد

انخفاض أسعار الذهب بعد قرار استخدام بطاقات الائتمان بالخارج

سجلت أسعار الذهب، تراجعا بالأسواق المحلية في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد ارتفاع كبير سجلته مختلف الأعيرة على مدار الأيام الماضية وتحديدا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وغزة.

انخفاض أسعار الذهب محليا

ويأتي تراجع أسعار الذهب خلال الساعات الماضية على الرغم من ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، نتيجة حالة الضبابية التي نشهدها الفترة الحالية تأثا باستمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط واستمرار قصف إسرائيل لأهالي غزة وقتلها للآلاف.

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

التوترات التي تشهدها المنطقة، تسببت في حالة من الارتباك على الأسواق العالمية، إذ ارتفعت أسعار الذهب مقرونة بارتفاع الدولار وعوائد السندات.

ومن جانبه، قال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة وتسويق الذهب والفضة، إن أسعار المعدن الأصفر تراجعت بقيمة 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2515 جنيهًا، وسجلت الأوقية نحو 1987.9 دولارًا، كما سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 2874 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2165 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 20120 جنيهًا.

ويأتي ذلك الانخفاض بعد ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 65 جنيهًا، خلال تعاملات الإثنين، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2560 جنيهًا، وارتفعت إلى مستوى 2650 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2610 جنيهًا.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة وتسويق الذهب والفضة، أن حالة الارتباك بالأسواق العالمية دفعت المستثمرين للإقبال على شراء الذهب واستثماره أو حفظ أموالهم حيث يعد المعدن الأصفر ملاذ آمن وقت الأزمات.

وأضاف كامل، أن الأسواق المحلية تشهد طلبًا متزايدًا على الذهب، وتزايدت عمليات الشراء من قبل المواطنين خلال الأيام الماضية بغرض الحفاظ على قيمة العملة، مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة.

وأشار المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة وتسويق الذهب والفضة، إلى أن قرار البنك المركزي بفتح حدود الاستخدام بالكامل للبطاقة الائتمانية بالخارج لأي عميل، هدأ من وتيرة ارتفاع أسعار الذهب.

وتترقب الأسواق العالمية، خلال الفترة المقبلة صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة، وكذلك مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي غدًا الجمعة، للحصول على مؤشرات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى