أخبار الاقتصاد

على الرغم من انخفاض أسعاره عالميًا.. هذا هو سبب ارتفاع أسعاره محليًا

على الرغم من انخفاض أسعاره عالميًا.. هذا هو سبب ارتفاع أسعاره محليًا، حيث أعلن رئيس شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات المصري إيهاب وصفي، أن هناك تغيرات كبيرة طرأت على أسعار الذهب على مدار معاملات الأسبوع الماضي.

على الرغم من انخفاض أسعاره عالميًا.. هذا هو سبب ارتفاع أسعاره محليًا

وأوضح إيهاب وصفي، أن من أهم التغييرات التي طرأت على أسعار الذهب زيادة أسعاره محليًا في المتوسط 400 جنيه على مدار الـ 10 أيام السابقة، وتم غلق معاملات يوم الاثنين السابق على ارتفاع كبير في أسعار الذهب، وأضاف أن هناك زيادة في الأسعار في حدود 130 جنيه في كل جرام.

جاءت تلك التصريحات من رئيس شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات المصري خلال لقائه ببرنامج “في المساء مع قصواء” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “CBC”، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، وعلل سبب ارتفاع أسعار الذهب لتأثر معاملاته بالتوترات السياسية التي تؤثر بشكل سلبي على أداء البورصة العالمية، بالإضافة لتدافع العديد من المواطنين على الشراء الاستثماري، مما أدى لزيادة الطلب على الذهب بالسوق المحلي وهذا ما أدى لارتفاع أسعاره محليًا على الرغم من انخفاض أسعاره عالميًا.

كما أشار إلى أن نسبة الزيادة في أسعار الذهب العالمية لا تواجهها الأسعار بالسوق المحلي المصري، حيث زادت الأسعار المحلية عن الأسعار العالمية بنسبة 1.5%، وأوضح أن هذا يعود للسلوك الاستثماري البحث الممارس من قبل المواطنين الذين لا يمتلكون وعي استثماري كبير، حيث يقومون بإتمام عمليات شراء الذهب عند أعلى نقطة له، ولكن يجب الشراء عند أقل نقطة له أو على الأقل عند بدايات صعوده.

إقرأ أيضًا: قفزة تاريخية لسعر الدولار الآن في السوق السوداء.. أسعار العملات والذهب في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى