أخبار الاقتصاد

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في شهر لهذا السبب

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في شهر لهذا السبب، حيث انخفضت أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم الاثنين الموافق الـ 16 من شهر أكتوبر الجاري 2023، بعد وصولها لأعلى مستى لها منذ قرابة شهر مع تصاعد المخاوف من الصراع القائم بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وإسرائيل، مما دفع الذهب للصعد بأكثر م 3% دفعة واحدة خلال تعاملات الجلسة السابقة.

الذهب يتراجع عن أعلى مستوى في شهر لهذا السبب

ففي تمام الساعة 0102 بتوقيت جرينتش، تراجعت أسعار الذهب بالمعاملات الفرية بنسبة 0.5% لمستوى 1921.69 دولار للأونصة، كما انخفضت معاملات الذهب بالعقد الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4% لمستى 1934.40 دولار للأونصة.

سجل الذهب أعلى مستوى له منذ 20 من شهر سبتمبر السابق باعتباره ملاذ استثماري آمن خلال أوقات الاضطرابات، حيث وصل لمستوى 1934.82 دولار للأوقية خلال وقت سابق من الجلسة بعدما صعد لنسبة 3.4% يوم الجمعة الماضي لأعلى زيادة يومية له منذ 7 أشهر.

عبر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن عن اعتقاده أنه يجب أن يتم القضاء على حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ولكن يتعين أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية.

فالحرب القائمة خلال الفترة الحالية بين حماس وإسرائيل أدت لزيادة المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بالنسبة للأسواق المالية العالمية، حيث ينظر المستثمرين ليروا ما إذا هذا الصراع قد يحتذب بلدانًا أخرى تمتلك القدرة على دفع أسعار النفط للارتفاع بشكل أكبر فهذا الخطر يعد بمثابة ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.

كما أن تدهور معنويات المستهلكين بأمريكا خلال شهر أكتوبر الجاري، سيؤدي لارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي خلال العام القادم 2024، ولكن من المتوقع أن تستمر قوة سوق العمل في تقديم الدعم للانفاق الاستهلاكي.

بالنسبة للمعادن النفسية الأخرى فقد انخفضت الفضة خلال المعاملات الفورية بنسبة 0.4% لمستوى 22.62 دولار للأونصة،، وهبط البلاتين لمستوى 879.19 بانخفاض بلغت نسبته 0.2%، استقر البلاتيوم عند مستوى 1147.55 دولار للأوقية.

إقرأ أيضًا: سعر الذهب اليوم في مصر: أسعار الذهب في الصاغة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى