أخبار الاقتصاد

بعد ارتفاعه الكبير.. توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

تغير الوضع حول سعر المعدن الأصفر، بعد انتشار توقعات ومخاوف حول سقوط الذهب إلى مستويات الـ 1700 دولارًا، ليتغير الوضع وتسود توقعات بوصوله إلى مستويات الـ 1900 دولارًا.

وجاء هذا التحوّل في أسعار الذهب بعد تصاعد أزمة الشرق الأوسط من جديد وحفزت قفزة كبيرة في أسعار المعدن الأصفر.

أسعار الذهب.. الصعود الصاروخي

وأنهت عقود الذهب الآجلة تداولًا نهائيًا عند 1945.9 دولارًا للأوقية بعد تسوية الجلسة في تداولات الجمعة، لينتهي مرتفعًا بـ 58.8 دولارًا.

وأظهرت العقود الآجلة للذهب على مدار أسبوع، مكاسب بنسبة 5٪، وهي أكبر زيادة في أسبوع منذ مارس.

استقر السعر الفوري للذهب، أكثر من العقود الآجلة، عند 1,932.82 دولارًا أمريكيًا، مرتفعًا بمقدار 63.95 دولارًا أمريكيًا أو 3.4%. يوم الجمعة الماضي، فيما وصل السعر الفوري، الذي يعكس التداولات في الوقت الفعلي للسبائك، إلى أدنى مستوى له خلال اليوم عند 1810.10 دولار.

ويعتبر ما سجله الذهب يوم الجمعة هو الارتفاع الأكبر في يوم واحد للذهب الفوري منذ 17 مارس. وكانت المكاسب الأسبوعية بنسبة 5٪ في الأسبوع الحالي هي أيضًا الأكبر منذ مارس الماضي.

وجاء ارتفاع سعر الذهب بعد أن حذرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم الخميس أكثر من مليون شخص في شمال غزة بإخلاء المنطقة مع تصاعد حربها مع حماس. كما تزايد الحديث عن أن إسرائيل تستعد لهجوم بري، وهو ما جعل الكثيرين يلجأون للاستثمار في الذهب كونه الملاذ الآمن في كل الاوقات.
الذهب الملاذ الآمن في أوقات الحروب

ونشر موقع Kitco.com، الموقع الإلكتروني لفرقة تداول السبائك التابعة لشركة “Kitco.com”: إن الفوضى المتزايدة في الشرق الأوسط أثرت في تغذية الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا.

والأمر الغريب هو أن ارتفاع الذهب جاء مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) لليوم الثاني على التوالي، مستأنفًا ارتفاع الدولار على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، حيث أن الذهب يتحرك دائما في الاتجاه المعاكس للدولار.

وتظهر المقاومة المباشرة التالية للذهب الفوري عند نقطة خط الاتجاه الهابط عند 1938 دولارًا و1942 دولارًا، ومن المتوقع أن يفتح ذلك الباب أمام أعلى مستوى في الشهر السابق عند 1953 دولارًا، وهي نقطة التسارع للارتفاع التالي إلى مستوى قياسي جديد.

وأظهر الرسم البياني لكل 4 ساعات للذهب الفوري، ظروف تشبع شرائي تدعو إلى تخفيف زخمه، مع وجود فرص للتراجع نحو منطقة الاختراق التي شوهدت عند المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم عند 1929 دولارًا، حيث من المتوقع أن يحدث مزيدًا من الانخفاض إلى المتوسط المتحرك الأسي لـ 50 يومًا، أو المتوسط المتحرك الأسي، عند 1,897 دولارًا أمريكيًا، يليه نطاق بولينجر المتوسط اليومي عند 1,878 دولارًا أمريكيًا.”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى