أخبار الاقتصاد

موديز تطالب مصر بإجراء المزيد من الإصلاحات الاقتصادية

أعلنت المديرة الإدارية للمخاطر السيادية بالشرق الأوسط وآسيا في وكالة موديز، ماري ديرون، أن جمهورية مصر العربية قامت بتنفيذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية الهامة، ولكن مطلوب منها إجراء المزيد من تلك الإصلاحات الاقتصادية لجذب الاستثمارات الاجنبية إليها.

موديز تطالب مصر بإجراء المزيد من الإصلاحات الاقتصادية

وأوضحت المديرة الإدارية للمخاطر السيادية بالشرق الأوسط وآسيا بوكالة موديز، خلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية التي عقدها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش، أن الإصلاحات الاقتصادية التي قدمتها مصر لم تكن كافية لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكدت، على أن ما يتعلق بالمالية الحكومية المصرية فقد تم اتخاذ العديد من الخطوات الهامة التي شهدتها الأشهر الـ 18 السابقة، والمتمثلة في ضغط العملة المحلية “الجنيه”، والضغط على ميزان المدفوعات، لهذا فإن إجراءات جذب الاستثمارات لم تكن كافية لجعل الاقتصاد المصري قادرًا على المنافسة خلال الفترة الحالية.

وتابعت تصريحاتها، أن تصنيف وكالة موديز لمصر وتوقعاتها تجاه الاقتصاد المصري تركز بشكل أكبر على تدفقات رأس المال داخل مصر وخارجها والضغط الناجم عن العملة التي تعاني من الضغوط، وشدد على أن الضغط على تدفقات رأس المال في السوق المصري مازال كبيرًا خلال الفترة الحالية.

إقرأ أيضًا: مورجان ستانلي يحذر مصر من خفض قريب لتصنيفها الائتماني لهذا السبب

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى