أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب تشتعل بسبب الحرب في غزة

شهدت محالات الصاغة، ارتفاع في أسعار الذهب في مصر اليوم لأعلى مستوى في أسبوع خلال جلسة اليوم الثلاثاء، وذلك في ظل استمرار التوترات الحالية في الأسواق بسبب تصعيد عمليات العنف بين حماس وإسرائيل.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، بسبب الارتفاع الكبير في سعر الأونصة عالميا، إضافة إلى زيادة الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق مع تصاعد الأحداث.

وسجل سعر جرام الذهب ارتفاعا بقيمة 80 جنيه في معاملات اليوم.

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب عيار 24

ارتفع سعر الذهب عيار 24 اليوم ليسجل 2646 جنيه.

سعر الذهب عيار 21

قفز سعر الذهب عيار 21 ليصل إلى نحو 2315 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 18

وسجل سعر الذهب عيار 18 اليوم نحو 1984 جنيها للجرام.

وارتفع الطلب على الذهب باعتباره ملاذ آمن في السوق العالمي والمحلي بفعل تصاعد الأحداث بين حركة حماس وإسرائيل الأمر الذي زاد من المخاوف الجيوسياسية وزاد من الطلب على الذهب.

وفي سياق متصل، أصدر البنك المركزي المصري يوم أمس تعليمات للبنوك العاملة في مصر بإيقاف استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر ليقتصر الاستخدام بالجنيه المصري فقط للمعاملات داخل مصر للتحكم في تدفقات العملات الأجنبية في البنوك والاحتياطي.

وياتي ذلك القرار من قبل البنك المركزي، في ظل استخدام العديد من الشركات والأفراد بطاقات الخصم المباشر في شراء خدمات من مزودي خدمة خارج مصر واستخدامها بطريقة خاطئة، والآن أصبحت الطريقة المتاحة لديهم هي استخدام كروت الائتمان أو فتح حسابات بالدولار واستخراج بطاقات لهذه الحسابات تمكنهم من شراء الخدمات خارج مصر عن طريق سحب العملات الأجنبية مباشرة من حسابتهم.

وقد ارتفع معدل التضخم في مصر بنسبة 38% على مستوى سنوي خلال شهر سبتمبر الماضي، وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

كما انخفض عجز الميزان التجاري في شهر يوليو بنسبة 23.2% إلى 2.93 مليار دولار، وانخفضت الواردات بنسبة 17.3% بينما تراجعت الصادرات أيضاً بنسبة 10.9%.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

نجح الذهب في اختراق مستوى المقاومة الثانوي عند 1850 دولار للأونصة وبالفعل يشهد بعض التحركات العرضية مع إمكانية استمرار ارتفاع السعر حتى المستهدف عند 1880 دولار للأونصة خلال الفترة المقبلة.

ويمكن ان ينعكس السعر نحو الأسفل عند الوصول إلى المستوى 1880 دولار للأونصة أو قبلها.

وبالنسبة للسعر المحلي فيحاول الوصول إلى مستوى المقاومة عند 2250 جنيه للجرام عيار 21 ليتداول حالياً عند 2270 جنيه للجرام، ولكن يحتاج الذهب إلى زخم أعلى في الشراء حتى يستطيع تخطي هذا المستوى بنجاح.

ودائما ما يؤدي فشل الذهب في الاستقرار فوق المستوى 2250 جنيها للجرام، إلى هبوطه مره أخرى إلى مستويات 2225 جنيها للجرام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى