أخبار الاقتصاد

البنك الاهلي يوقف السحب بالدولار من البطاقات داخل وخارج مصر

قرر البنك الأهلي المصري، وقف السحب بالدولار من بطاقات الائتمان والخصم (فيزا وماستركارد)، وقصرها على التعامل بالجنيه المصري فقط في مصر والخارج.

كما يسمح البنك باستثناء احتياجات التعليم والعلاج من قرار وقف السحب بالدولار على بطاقات الخصم والائتمان.

وأوقفت البنوك المصرية، بداية من أمس الاثنين، السحب بالدولار على بطاقات الخصم والائتمان المحلية، عند استخدامها خارج مصر، بغرض الشراء بالدولار أو سحب الدولار خارج مصر.

 استثناء احتياجات التعليم والعلاج من السحب بالدولار

ويستثنى البنك الأهلي المصري بعض الاحتياجات من هذا القرار، على السحب بالدولار خارج مصر لأغراض العلاج والتعليم. 

وللراغبين في الحصول على الاستثناء، سيتم الرجوع إلى قطاع مكافحة مخاطر الاحتيال للبطاقات من خلال إرسال ميل من ميل الفرع لدراسة طلب العميل مع إرفاق المستندات المؤدية لذلك من غرض التعليم أو العلاج.

ويأتي وقف التعامل بالدولار على بطاقات الخصم والائتمان الذي تتبعه البنوك منذ أمس، نتيجة لسوء استخدام البطاقات خلال الفترة الماضية، وسحب مبالغ كبيرة منها بالدولار، ما يؤثر بالسلب على الاحتياطي الأجنبي.

وتم قصر استخدم بطاقات الخصم المباشر ( فيزا وماستركارد ) بالجنيه المصرى محليا للأفراد والشركات لمعاملات المشتريات، والتسوق عبر الإنترنت والسحب النقدي وسيتم إخطار العملاء من خلال رساله نصية، وأرجعت المصادر قرار البنوك  إلى ندرة العملة الأجنبية التي تعاني منها البنوك منذ العام الماضي، وما تم رصده من سوء استخدام لبطاقات الخصم من جانب العملاء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى