أخبار الاقتصاد

بالتسعيرة الرسمية.. الحكومة تحدد أسعار الدواجن والبيض في مصر

بالتسعيرة الرسمية.. الحكومة تحدد أسعار البيض والدواجن، حيث أعلن الحكومة بشكل رسمي خلال فعاليات مؤتمر صحفي عن تحديد أسعار البيض والدواجن المجمدة، حيث أعلن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عن إدراج نسبة خصم على أسعار بيض المائدة، فمن المتعين أن يسجل سعر كرتونة البيض 115 جنيه بدلًا من 124 جنيه على أن يكون سعر المستهلك 125 جنيه.

بالتسعيرة الرسمية.. الحكومة تحدد أسعار البيض والدواجن

جاءت تلك التصريحات من الدكتور مصطفى مدبولي خلال فعاليات مؤتمر صحفي تم تنظيمه اليوم الاثنين، كما أعلن أن أسعار التسمين الحي من المتعين أن تصل لمستوى 65 جنيه داخل المزارع أما بالنسبة لأسعار الدواجن المجمدة ستصل لـ 100 جنيه.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي أن أسعار بعض السلع الغذائية سوف تشهد خفض كبير تتراوح من 15% لـ 25%، ومن بينها الفول والمكرونة والسكر والأرز وكذلك الزيوت والجبن والألبان، كما أكد أن كافة المنتجات والسلع الاستهلاكية ستكون مطبقة بحد أقصى يوم السبت القادم وسيكون مدون عليها الحد الأقصى للسعر.

أسعار الدواجن اليوم  بالسوق المحلي

فمع بداية معاملات اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 استقر سعر الدواجن داخل السوق المحلي مع مستهل تداولات بورصة الدواجن الرسمية، وبعد عقد مؤتمر بمجلس الوزراء الذي تم الإعلان فيه عن إطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية على قائمتها أسعار بيض المائدة والدواجن الحية والمجمدة.

منتجي الدواجن تعلن إطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية

أعلن نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن خلال فعاليات مؤتمر مجلس الوزراء بشأن إطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية وعلى قائمتها البيض والدواجن الحية والمجمدة، أنه تم عقد اجتماعات عديدة مع المنتجين ووزير الزراعة من لتوافق خفض أسعار الدواجن والبيض لنسبة كبيرة تصل لـ 15% خصم على الأسعار وبدون أي ضرر للمنتجين مع الحفاظ على استقرار السوق وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحقيق الربح المناسب للمنتجين.

بعد تلك التصريحات الرسمية سيطرت حالة من الهدوء على الأسعار داخل الأسواق التجارية المحلية ومزارع الدواجن، حيث سجل اليوم سعر كيلو الدواجن الحية بالمزارع 71 جنيه ليصل السعر في المتوسط للمستهلك 81 جنيه للكيلو تبعًا لتصريحات أحد التجار بمحافظة الجيزة.

ويسجل سعر كيلو الدواجن البلدي داخل المزرعة 110 جنيه ليصل للمستهلك لمستوى 120 جنيه، كما استقر سعر الفراخ الأمهات بمستوى 70 جنيه ويصل متوسط السعر للمستهلك 76 جنيه.

تصريحات هامة من شعبة الدواجن

أعلن رئيس شعبة الدواجن بالجيزة سامح السيد، عن كافة التفاصيل الخاصة بمبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية داخل السوق المحلي بشأن خفض أسعار البيض والدواجن الحية والمجمدة، وأكد أن هناك ورشة عمل تم عقدها مع رئيس مجلس الوزراء للاتفاق على خفض سعر الدواجن بنسبة 15%.

موعد انخفاض أسعار الدواجن

وكشف رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، عن موعد خفض أسعار الدواجن داخل السوق المحلي، حيث أعلن أنه من المتعين أن يتم يشعر المواطنين بنتائج مبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية وعلى رأسها الدواجن يوم السبت القادم، مؤكدًا أن هناك معروض كبير من الدواجن بالسوق المصري، ولكن بعض التجار يقومون بالتلاعب بالأسعار وتم التعامل معهم لضبط الأسو اق المحلية.

إقرأ أيضًا: ارتفاع جديد بأسعار بورصة الدواجن اليوم.. سعر الفراخ اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى