أخبار الاقتصاد

تحذير عاجل من شعبة الذهب بشأن الذهب المغشوش

بعد انتشار عمليات النصب.. شعبة الذهب تحذر من التعامل مع تلك الجهات، حيث تلقت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية العديد من الشكاوى بعد تعرض المستهلكين للعديد من عمليات النصب الممنهجة عبر صفحات وهمية بمواقع السوشيال ميديا “مواقع التواصل الاجتماعي”، من خلال بعض المنصات الإلكترونية الغير مرخصة لتداول الذهب والمشغولات الذهبية وبعض المنافذ الغير مسجلة بطريقة قانونية.

بعد انتشار عمليات النصب.. شعبة الذهب تحذر من التعامل مع تلك الجهات

وتبعًا للبيان الصادر عن شعبة الذهب أوضحت خلاله، أنها قامت بتلقى العديد من الشكاوى بشأن تعرض المواطنين لعمليات النصب عند قيامها بشراء مشغولات ذهبية غير مطابقة للمواصفات من حيث العيار والوزن، أو شراء مشغولات ذهبية مسروقة أو سبائك ذهبية غير مطابقة لمواصفات البيع.

شعبة الذهب تحذر

وحذرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، المستهلكين من شراء المشغولات والسبائك الذهبية ن غير المحال الخاضعة للرقابة والتفتيش من مصلحة الدمغة والموازين وأجهزة البلاد المسؤولة عن تطبيق ومتابعة معايير الجودة لحماية حقوقهم والحفاظ على أموالهم ومدخراتهم من الوقوع لمثل تلك الممارسات الغير قانونية.

كما أكدت الشعبة أنه لن يتسنى للجهات الرقابية ممارسة عملها والقيام بالدور المنوط بها من الرقابة وتوفير الحماية اللازمة التي تكلفها البلاد لحقوق المستهلكين عند قيامهم بشراء مشغولات ذهبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو أماكن مجهولة وتشجيع تلك النوعية من الممارسات التجارية الغير منضبطة.

وأهابت الشعبة بجموع المستهلكين بمساندتها فيما تبذله من جهود لتنظيم تجارة الذهب والمشغولات الذهبية داخل السوق المحلي، وذلك من خلال التوقف مع التعامل مع تلك الصفحات والكيانات الغير قانونية التي تعمل بعيدًا عن رقابة الجهات الرقابية المنوط بها تنظيم تجارة الذهب بالسوق المحلي.

إقرأ أيضًا: الطلب على الذهب في مصر يرتفع لأعلى مستوى منذ 10 سنين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى