أخبار الاقتصاد

بعد خفضه.. الحد الأقصى للمشتريات من خارج مصر لعملاء بنك HSBC

بعد الخفض.. إليكم الحدود القصوى للمشتريات من خارج مصر لعملاء بنك HSBC، حيث أعلن بنك HSBC بمصر عن الإبقاء على الحدود الشهرية القصوى للمشتريات من خارج البلاد بدون أي تغيير يذكر خلال استخدام عملاء البنك لبطاقات الدفع سواء المرتبطة بحساباتهم المصرفية أو حساباتهم الائتمانية الخاصة بالمرتبات عبر الماكينات لدى المحال والتجار “POS” بعد قرار خفض الحد الأقصى للسحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي ATM خارج البلاد اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر الجاري 2023.

إقرأ أيضًا:

بعد الخفض.. إليكم الحدود القصوى للمشتريات من خارج مصر لعملاء بنك HSBC

وكان بنك HSBC قد قرر قبل شهرين رفع نسبة العمولة على المشتريات وعمليات السحب النقدي معًا بنسبة مئوية تصل لـ 10% بدلًا من نسبة 8% من إجمالي قيمة المعاملة الواحدة مقابل تدبير عملة من حساب العميل المصرفي بالعملة المصرية “بالجنيه” لعملة الدولة المتواجد بها العميل سواء الدولار الأمريكي أو العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” أو أي عملة أخرى.

وكما أعلن البنك اعتبارًا من يوم الأحد السابق عن الحدود القصوى للسحب النقدي من خارج البلاد لـ 1000 دولار شهريًا بدلًا من 1500 دولار مع زيادة نسبة العمولة المقررة من إجمالي قيمة المعاملة وذلك على جميع البطاقات المصرفية سواء المرتبطة بحسابات العملاء “دبت أو بطاقات كريدت كارد” المرتبطة بالرواتب المحولة أو مدخرات العملاء في البنك.

وكان بعض عملاء بنك HSBC قد تداولا منذ يوم الاثنين السابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” رسالة نصية من البنك بخفض حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM خارج مصر بداية من شهر أكتوبر.

ويقوم البنك بطرح 4 أنوات من بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية وهي:

  1. بطاقات Personal.
  2. بطاقات Premier.
  3. بطاقات Advance.
  4. بطاقات Platinu.

الحدود القصوى للمشتريات من البطاقات الائتمانية

وأوضح البنك أن حدود السحب النقدي على جميع البطاقات موحدة ولكن تختلف في تعاملات المشتريات، وأوضح البنك أن الحدود القصوى للمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان كالتالي:

  • حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان “Personal”، بما يعادل 15 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يوميًا أو شهريًا.
  • حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان “Advance وPlatinu”، بما يعادل 25 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يوميًا أو شهريًا.
  • حدود المشتريات باستخدام كارت الائتمان Premie، بما يعادل 50 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يوميًا أو شهريًا.

الحدود القصوى للاستخدام ببطاقات الخصم المباشر

  • حدود المشتريات “Personal”، بما يعادل 10 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يوميًا أو شهريًا.
  • حدود المشتريات باستخدام كارت الخصم المباشر”Advance وPlatinu”، بما يعادل 20 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يوميًا أو شهريًا.
  • حدود المشتريات من كارت”Premier”، بما يعادل 40 ألف جنيه بالدولار أو أي عملة أخرى يوميًا أو شهريًا.
  • إقر البنك عمولة بنسبة 10% من إجمالي قيمة المشتريات أو عمليات السحب النقدي مقابل تدبير عملة من حساب العميل من العملة المحلية للعملة الأجنبية الأخرى، كما أقر البنك رسوم إضافية بقيمة 50 جنيه على كل عملية سحب نقدية باستثناء المشتريات.

إقرأ أيضًا: حقيقة زيادة أسعار كروت شحن الهاتف المحمول

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى