أخبار الاقتصاد

الغرف التجارية تكشف موعد خفض أسعار السلع في مصر

موعد خفض أسعار السلع في مصر، حيث كشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز عن موعد ينتظره المصريين، وهو موعد خفض أسعار السلع في البلاد بعد أن شهدت العديد من أسعار السلع ارتفاعًا كبيرًا لم يسبق له مثيل، وسيوضح موقع مصر 365 كافة التفاصيل عن موعد خفض أسعار السلع في البلاد بناءً على التصريحات الرسمية وتصريحات المسؤولين.

موعد خفض أسعار السلع في مصر

كشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الفترة السابقة شهدت ارتفاع غير مسبوق في الأسعار بسبب ومبرر ولكنه غير مقبول، ولفت إلى أنه تم تنظيم العديد من المبادرات لتقليل العبء عن كاهل المواطنين ومنها مبادرات أهلًا مدارس من أجل توفير السلع المدرسية والعديد من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، والتي لم تعد كافية خلال الفترة الحالية.

جاءت تلك التصريحات من الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسؤوليتي” والذي يتم بثه عبر قناة “صدى البلد الفضائية”، وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء مع العديد من ممثلي القطاع الخاص والمسؤولين من أجل اتخاذ القرارات الرسمية والفورية لحل العديد من المشاكل الخاصة بارتفاع أسعار السلع داخل السوق المحلي.

وأشار عز، إلى أن محافظ البنك المركزي المصري تعهد بالعمل على توفير المكون الدولاري اللازم لاستيراد مستلزمات الإنتاج لدفع عجلة التصنيع والإنتاج داخل السوق المحلي وبالتالي خفض قريب في الأسعار مع زيادة نسب الإنتاج وإتاحة الكميات المناسبة، وأوضح أن هناك شراكة تامة بين القطاع الخاص والحكومي من أجل مصلحة المواطنين.

موعد خفض أسعار السلع داخل السوق المحلي

وشدد على أن كافة القطاعات في البلاد ستكون بمثابة خلية نحل خلال أيام الإجازات لتطبيق خفض الأسعار بقيم تشعر المواطن بتحسن كبير بالأسعار داخل السوق المحلي، بالإضافة لخفض السلع اعتبارًا مع منتصف الأسبوع القادم بشكل يشعر به المواطنين، حيث من المتوقع أن تخفض أسعار السكر والأرز والفول والمكرونة، والجبنة البيضاء والزيت، حيث أن تلك السلع تمس احتياجات المواطنين اليومية.

أمين اتحاد الغرف التجارية: القطاع الخاص ملزم بإلغاء أرباحه كليًا

كما نوه الدكتور علاء عز، أن القطاع الخاص ملزم خلال الفترة الحالية بإلغاء أرباحه كليًا، ليتم البيع بسعر التكلفة، وأوضح، “لن يحدث أن يتأخر القطاع الخاص عن أبناء الوطن، وأسعار السلع ستنخفض على مستوى الجمهورية وسيتم توفيرها في كل المحال ولن تكون هناك حاجة للذهاب للمعارض”.

إقرأ أيضًا: الحكومة تتدخل لتحديد موعد انخفاض أسعار السكر في الأسواق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى