أخبار الاقتصاد

بشرى سارة للمواطنين بشأن البنزين والسولار

بشرى سارة للمواطنين بشأن البنزين والسولار، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة أن البلاد ستكون قادرة خلال العام القادم 2024 على إنتاج كافة احتياجاتها من المواد البترولية وعلى قائمتها البنزين والسولار، تعد تلك الأنباء بشرى سارة للمواطنين الذين يعانون خلال الوقت الراهن من ارتفاع كبير بأسعار البنزين والوقود وجميع مصادر الطاقة والأحوال المعيشية في ظل ما تعانيه البلاد من أزمة بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية.

بشرى سارة للمواطنين بشأن البنزين والسولار

أعلن رئيس الحكومة عن تلك البشرى السارة للمواطنين خلال كلمته أثناء مشاركته في فعاليات مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز” الذي تم إقامته بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأكد أن البلاد ستستمر في استيراد النفط الخام ولكن سيتم تكريره داخل البلاد.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع ازدواج قناة السويس “قضى” يعد على قائمة المسارات البديلة في البلاد، التي تخطط الانتهاء من مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة مع نهاية العام الحالي 2023، ويهدف المشروع لازدواج القطاع الجنوبي للقناة بطول 10 كيلومتر، حيث سيتم إضافة تفريعة جديدة للقناة جرى شقها خلال عام 2015 ليزيد طولها من 72 كيلومتر لـ 82 كيلومتر، بالإضافة لتوسع وتعميق القطاع الجنوبي.

وشهدت قمة مجموعة العشرين التي تم استضافتها بالهند خلا لوقت سابق من الشهر الجاري الإعلان عن توقيع مصر مذكرة تفاهم من أجل إنشاء ممر اقتصادي يعمل على ربط الهند بالشرق الأوسط ودول أوروبا، بالإضافة لإنشاء خطوط السكك الحديدية وربط الموانئ لزيادة مرور السلع والخدمات والعمل على تعزيز التبادل التجاري بين الدول المشاركة، بالإضافة لمد خطوط أنابيب نقل الهيدروجين والكهرباء لتعزيز أمن الطاقة في العالم.

وأكد رئيس الحكومة المصرية أن البلاد قامت بإنفاق ما يقرب من 9.4 تريليون جنيه في المشروعات القومية، وأشار إلى أن مصر تعمل ببرامج الإصلاح الاقتصادي في ظل أزمات مستمرة عالمية ومحلية، كما أوضح أن البلاد تستهدف زيادة عدد السائحين لـ 5 مليون سائح سنويًا مع نهاية العام الجاري لـ 30 مليون خلال الـ 5 سنوات القادمة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مصر حققت انتعاشًا كبيرًا في مجال السياحة خلال الأشهر القليلة السابقة، واستقبلت حوالي 7 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

إقرأ أيضًا: تداعيات تأجيل مراجعة صندوق النقد على الاقتصاد المصري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى