أخبار الاقتصاد

سعر الدولار يرتفع بعد بيانات اقتصادية مفاجئة

ارتفع سعر الدولار بعد صدور تلك البيانات الاقتصادية، حيث دفع الين إلى أدنى مستوى له منذ 10 أشهر، بينما ثبت أداء الجنيه الإسترليني واليورو بالقرب لأضعف مستوى له منذ حوالي 3 أشهر، وابقى المستثمرين رهاناتهم على أداء الاقتصادي الأمريكي الذي مازال على الوقت الراهن مرنًا.

ارتفاع يضرب الدولار بعد صدور تلك البيانات الاقتصادية

وبحسب التصريحات التي أعلنت لها وكالة “رويترز” للأنباء، فقد ارتفع أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات الرئيسية بما في ذلك الجنيه الإسترليني واليورو بنسبة مئوية 0.1% لمستوى 104.98، بينما ظل متمسكًا بتحقيق بعض المكاسب خلال الجلسة السابقة حيث اكتسب قطاع الخدمات بالولايات المتحدة الأمريكي زخمًا غير متوقع خلال شهر أغسطس 2023.

كما انخفضت المطالبات الأولية الخاصة بإعانة البطالة الحكومية بشكل غير متوقع لمستوى 216.000 في الأسبوع الذي انتهي في الـ 2 من شهر سبتمبر من مراجعة 229.000 في الأسبوع السابق.

كما أوضح تقرير اقتصادي منفصل إن إنتاجية العمال خلال الربع الثاني من العام الجاري لم تكن قوية كما كان متوقع منها، وتبعًا للتوقعات الرسمية التي تم الإعلان عنها في بداية العام الجاري، ولكنها مازالت قوية.

كما زادت الإنتاجية غير الزراعية بمعدل سنوي بلغت نسبته 3.5% خلال الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو السابق لعام 2023 مقابل نسبة 1.2% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وقد قدرت الإنتاجية خلال الربع الثاني بنسبة 3.7%، فتلك النسبة هي الأقوى منذ الربع الثالث من عام 2020.

إقرأ أيضًا: إجراءات هامه من الحكومة تحسم مصير الجنيه مقابل الدولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى