أخبار الاقتصاد

ما مصير أسعار السجائر بعد بيع 30% من الشرقية للدخان؟

بعد بيع 30% من الشرقية للدخان.. ما مصير أسعار السجائر؟، حيث يشغل بال العديد من المواطنين مصير أسعار السجائر خصوصًا بعد الإعلان الرسمي عن بيع حصة تصل لـ 30% من الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” لشركة جلوبال الإماراتية.

إقرأ أيضًا:

بعد بيع 30% من الشرقية للدخان.. ما مصير أسعار السجائر؟

صرح المتحدث الرسمي باسم قطاع الأعمال العام منصور عبدالغني، عن قيام شركة إماراتية الجنسية وهي شركة جلوبال بالاستحواذ على نسبة 30% من أسهم الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، وعزا تلك الخطوة للمساهمة في إيجاد حل للأزمة الحالية للسجائر داخل السوق المصري المحلي من خلال ضح 150 مليون دولار لشراء المواد الخام.

جاءت تلك التصريحات من المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال الإعلامية أمس الاثنين، وأكد أن أزمة السجائر بالسوق المصري المحلي، لم تكن ناجمة عن نقص للدولار او نقص العملات الأجنبية، ولكنها متعلقة بالأزمة اللوجستية ونقص سلاسل الإمداد، حيث أن التبغ يستورد من الخارج، وتلك المشكلة تعرض لها الاقتصاد العالمي خلال الماضي 2022 بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ما مصير أسعار السجائر؟

وعن إمكانية زيادة أسعار السجائر بعد استحواذ الشركة الإماراتية على نسبة 30% من الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، “إن أسعار السجائر لن تشهد إدراج أي زيادة جديدة” مشددًا أن الشركة الشرقية للدخان ليست الجهة المسؤولة عن تحديد أسعار السجائر داخل السوق المحلي.

إقرأ أيضًا: أزمة السجائر.. توجيه عاجل من الحكومة للشرقية للدخان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى