أخبار الاقتصاد

بعد انضمام مصر لبريكس.. مصير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه

بعد انضمام مصر لبريكس.. مصير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، فالجميع يشغل بالهم خلال الوقت الراهن تحركات الدولار بالسوق الرسمي والسوق السوداء بعد انضمام مصر لتكتل بريكس الاقتصادي مع 6 دول أخرى، حيث تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه بشكل قوي في السوق السوداء الموازي.

إقرأ أيضًا:

بعد انضمام مصر لبريكس.. مصير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه

ساعد انضمام مصر للتكتل الاقتصادي الذي يضم 3 قوى عظمى من اقتصاديات العالم وهم، الصين، وروسيا والهند، فهذا الانضمام ساعد في تخفيف الضغط على الدولار، حيث تراجع سعره بشكل قوي خلال الساعات القليلة الماضية بالسوق الموازي لمستوى 38.75 جنيه بعد أن كان يسجل 43 جنيه و44 جنيه في بعض الأحيان.

فوائد انضمام مصر لمجموعة بريكس

عدد  رئيس جهاز التمثيل التجاري يحيي الواثق بالله، فوائد انضمام مصر لمجموعة بريكس الاقتصادية، وأشار إلى أن تلك الخطوة لها العديد من الآثار الإيجابية على الاقتصاد المحلي، خصوصًا وأن هدف تجمع البريكس الرئيسي هو الاعتماد على العملات المحلية مما سيساهم بشكل كبير في تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي.

وأوضح الواثق بالله خلال تصريحات إعلاميه، أن في حالة نجاح المركزي المصري بوضع خطة مناسبة للتعامل بالعملات المحلية، فمن الممكن أن يقلل هذا الاجراء في الاعتماد على الدولار الأمريكي بنسبة 40% في حالة حدوث تبادل تجاري بالعملة المحلية مع الصين والهند.

إطلاق مؤشر الجنيه المصري

يعتزم البنك المركزي المصري إطلاق مؤشر الجنيه قبل نهاية العام الجاري، مما سيؤدي لتحديد السعر الحقيقي لسعر الجنيه المصري مقابل العملات لتغيير ثقافة ارتباط سعر الصرف المحلي بالدولار.

سعر الدولار الآن في مصر

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في مصر، حيث استقر سعر الصرف منذ يوم الـ 10 من شهر مارس السابق 2023 دون أي زيادة لمدة تقرب من 5 أشهر في جميع البنوك المصرية باستثناء سعر الصرف في البنك المركزي المصري، حيث تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه، حيث سجل سعر الصرف في المركزي للشراء 30.82 جنيه بعد أن سجل 30.82، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه.

سجل أعلى سعر صرف للدولار مقابل الجنيه في البنك المصري الخليجي، وبنك قناة السويس عند مستوى 30.95 جنيه للشراء، وسعر البيع 30.95 جنيه، أما سعر الصرف في البنك الأهلي المصري وبنك مصر فقد سجل سعر الشراء 30.75 جنيه، وسجل سعر البيع 30.85 جنيه.

إقرأ أيضًا: إيليت: دخول مصر لـ بريكس يخفف الضغط على الدولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى