أخبار الاقتصاد

الموافقة على إصدار جديد من سندات الساموراي بـ 500 مليون دولار

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه اليوم بمقر الحكومة، بمدينة العلمين الجديدة على تنفيذ وزارة المالية لإصدار جديد من سندات الساموراي، بقيمة 500 مليون دولار.

وتمت الموافقة على إصدار الساموراي بـ500 مليون دولار بالين الياباني، لمدة 5 سنوات، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بهذا الشأن.

وتأتي هذه الموافقة من قبل مجلس الوزراء، في إطار النجاح الذي شهده الإصدار الأول من السندات اليابانية “سندات الساموراى”، والذي تم تنفيذه في مارس من عام 2022، وللعمل على تحقيق مستهدفات تنويع الأسواق الدولية، والعملات، والمستثمرين لتمويل الموازنة العامة.

قرارات مجلس الوزراء

كما وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، على عدة قرارات، وهي:

– وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 244 لسنة 1996 الخاص بإنشاء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب،  وهو ما ينص على إضافة كليتي: التغذية وتكنولوجيا الغذاء، والعلوم التربوية والمعلوماتية الدولية، إلى كليات الجامعة.

– الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2022 الخاص بإنشاء جامعة أهلية باسم “جامعة بني سويف الأهلية”، والذي ينص على إضافة كلية “علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء” إلى كليات الجامعة.

– الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عدد من مساحات الأراضي المملوكة للدولة بمنطقتي رابعة وبئر العبد ناحية وسط وشمال سيناء بإجمالي مساحة تصل إلى 87361.49 فدان، لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع

– الموافقة على طلب محافظ القاهرة التصرف بنظام البيع في قطعة أرض بمساحة 2860 م2 تقريبا الكائنة بجوار الصرف الصحي بزهراء المعادي لصالح إحدى الشركات العقارية.

– إقرار نتيجة الدراسة المتعلقة بطلب محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاما في زوائد التنظيم، بمساحة إجمالية 5221.78 م2 بمنطقة خدمات كيندي بمدينة شرم الشيخ، لصالح إحدى الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى