أخبار الاقتصاد

الضرائب تعلن الزام المكلفين بإصدار إيصالات إلكترونية بالتسجيل ببرنامج تحفيز المواطنين خلال شهر

إلزام المكلفين بإصدار الإيصالات الإلكترونية في هذا الموعد، حيث أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قرار صدر تحت رقم 515 لعام 2023، بالزام جميع المكلفين بإصدار إيصالات إلكترونية بجميع مراحل الإلزام بمنظومة الإيصالات الإلكترونية بالتسجيل على البوابة الإلكترونية المخصصة لبرنامج تحفيز المواطنين، في إطار تطبيق ضوابط وآليات وتعظيم تحصيل ضريبة القيمة المضافة تحت شعار “فاتورتك حمايتك وجايزتك”.

إلزام المكلفين بإصدار الإيصالات الإلكترونية في هذا الموعد

ومن المتعين أن يتم إلزام كافة المكلفين بإصدار الإيصالات الإلكترونية في الأول من شهر أكتوبر القادم 2023، عبر رابط البوابة الإلكترونية المخصصة لبرنامج تحفيز المواطنين.

كما أكد رئيس مصلحة الضرائب، أن كافة المكلفين بالقرار الصادر تحت رقم 515 لعام 2023 عليهم الالتزام جميع شروط التشغيل التكنولوجي المحددة من قبل الضرائب واللازمة لتطبيق القرار الخاص ببرنامج التحفيز “فاتورتك حمايتك وجايزتك”.

وأكد رئيس المصلحة، إلى أن برنامج التحفيز “فاتورتك حمايتك وجايزتك” يأتي في إطار الخطوات التي تقوم بها البلاد نحو التحول لنظام الشمول المالي والتحول الرقمي والانتقال لمنظومات إلكترونية مثل، “منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني”، وفي إطار استكمال المشروعات التي تهدف لتطوير أداء مصلحة الضرائب لدمج الاقتصاد الغير رسمي بالمنظومة الرسمية.

وأوضح ، أن هذا البرنامج يهدف للعمل على نشر وخلق ثقافة ضريبية جديدة لدى المواطنين المصريين من خلال تحفيزهم على طلب الفاتورة أو إيصال الدفع من المحلات والمتاجر، كما تشجع المواطنين للحصول على الفواتير الضريبية وحماية المستهلك النهائي لهم من خلال الإيصالات أو الفواتير الضريبية الصحيحة للسلع المشتراه والخدمات المؤداة.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، أن الهدف من البرنامج التحقق من الممارسات الخاطئة المؤثرة على المواطن، والناجمة عن قيام بعض التجار بتحصيل الضريبة من المواطن دون توريدها للمصلحة، فكل هذا يتم من خلال تقديم مكافآت وحوافز متنوعة بالإضافة لإجراء سحب دوري على الجوائز الكبرى الت تصل قيمتها لـ مليون جنيهًا مصريًا.

ولفت رئيس مصلحة الضرائب، إلى اهتمام زير المالية ومتابعة برنامج “فاتورتك حمايتك وجايزتك”، وذلك لأنه أداء لتحقيق رؤية الاقتصاد المصري بصورة أكبر، من خلال إدراج أداة تعمل على ضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية، وأضاف أن المنظومة تعد امتداد لكافة مشروعات تطوير المصلحة، وكان من الطبيعي أن يأتي هذا بعد تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني ولمزيد ممن المعلومات يمكن التواصل عبر الخط الساخن التالي، “16395”.

إقرأ أيضًا: شرط جديد من الضرائب للسماح بالاستيراد والتصدير اعتبارًا من 1 يوليو

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى