أخبار الاقتصاد

تفاصيل إقامة مدينة صناعية ضخمة في مصر بنصف تريليون جنيه  

أعلنت اللجنة الدائمة لدراسة طلبات إقامة المناطق الاستثمارية الجديدة في البلاد تحت رئاسة حسام هيبة عن موافقتها على الطلب المقدم من شركة “جي في للاستثمارات ش. م. م” لإقامة مدينة طربول بنظام المناطق الاستثمارية.

إقرأ أيضًا:

تفاصيل إقامة مدينة صناعية ضخمة بمصر بنصف تريليون جنيه  

تأتي تلك الخطوة تمهيدًا لاستصدار القرار المرخص لإقامة المدينة الصناعية الاستثمارية “مدينة طربول” من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ويهدف المشروع لإنشاء مجمع إقليمي متكامل تنموي على مساحة ضخمة تصل لـ 26 فدان بمنطقة الظهير الصحراوي بمدينة أطفيح التابعة لشمال الجيزة.

ومن المتعين أن يستوعب المشروع العديد من الأنشطة الاقتصادية المختلفة مثل إقامة المراكز المالية ومراكز الأعمال بالإضافة للمراكز الإدارية والتجارية والأنشطة اللوجستية والصناعية، فضلًا على وجود الأحياء السكنية وما يلزمها من إقامة مراكز خدمية صحية ومجتمعية وفنية وتدريبية.

ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف الاستثمارية الخاصة بإنشاء وتطوير المدينة الصناعية ما يقرب من نصف تريليون جنيه، ومن المتعين أن يوفر ما يقرب من 750 ألف فرصة عمل مباشرة، في إطار تحقيق استراتيجية البلاد التنموية “رؤية مصر 2030” فيما يتعلق بإنشاء المدن الذكية والخضراء.

وسيعمل المدينة الصناعية على تحقيق إضافة قوية لمنظومة المناطق الاستثمارية في البلاد التي تشمل 16 منطقة استثمارية منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنها ما يقرب من 11 منطقة استثمارية قائمة بشكل فعلي بإجمالي مساحة تصل لـ 2400 فدان تضم حوالي 1269 مشروع بحجم استثمارات 34 مليار جنيهًا مصريًا وتوفر ما يزيد عن 90.000 فرصة عمل.

فضلًا عن وجود 5 مناطق صناعية استثمارية قيد الإنشاء بمحافظتي الجيزة والقاهرة، بمساحة إجمالية تقرب من 2000 فدان، تشمل على 311 مشروعًا، بحجم تكلفة استثمارية يصل لـ 157 مليار جنيهًا مصريًا، ومن المتعين أن تحقق تلك المشروعات ما يزيد عن 167.000 فرصة عمل.

إقرأ أيضًا: توقعات بانخفاض قياسي لسعر الجنيه المصري في هذا الموعد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى