أخبار الاقتصاد

سعر الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 6 أسابيع

الدولار يعزز مكاسبه لأعلى مستوى خلال تلك الفترة، حيث ارتفع أداء الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبي خلال معاملات أمس مقابل سلة العملات الرئيسية، حيث وسع مكاسبة لليوم الثالث على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى له خلال 6 أسابيع مع استمرار عمليات شرائه كأفضل استثمار متاح خلال الفترة الراهنة.

الدولار يعزز مكاسبه لأعلى مستوى خلال تلك الفترة

عززت بيانات أسعار المنتجين بالولايات المتحدة الأمريكية من احتمالات وجود زيادة إضافية أخيرة خلال دورة رفع أسعار الفائدة الحالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومازال الجميع يترقب مزيد من الأدلة خلال معاملات الأسبوع الجاري.

تحليل أداء مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي لمستوى 103.02 نقطة بنسبة 0.2%، فهذا يعد أعلى مستوى له منذ 7 يوليو السابق، من مستوى افتتاح معاملات أمس الأثنين عند مستوى 102.85 نقطة، وسجل أدنى مستوى له عند 102.77 نقطة، كما أنهى المؤشر معاملات الجمعة السابقة مرتفعًا بنسبة 0.2% في ثاني مكسب يومي له على التوالي، بسبب بيانات أسعار المنتجين بأمريكا.

حقق مؤشر الدولار ارتفاع كبير بنسبة 0.8% خلال معاملات الأسبوع السابق، في رابع مكسب أسبوع على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ يناير السابق، وسط ارتفاع العوائد على السندات الأمريكية.

كما أظهرت بيانات يوم الجميع السابق ارتفاع أسعار المنتجين بأكثر من توقعات السوق خلال شهر يوليو 2023، بسبب انتعاش تكلفة الخدمات بوتيرة سريعة فيما يقرب من عام، الأمر الذي يواجه بعض الشكو بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد انتهي من دورة رفع أسعار الفائدة.

وأكد بعض الخبراء الاقتصاديين على مرونة المستهلك في أمريكا خلال معاملات الأسبوع الجاري بالتزامن مع إصدار البيانات الخاصة بمبيعات التجزئة خلال شهر يوليو للعام الجاري 2023، في ظل ارتفاع أسعار الوقود، وتشديد الشروط الخاصة بالائتمان.

العائدات على السندات الأمريكية

ارتفعت العوائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال معاملات أمس بنسبة تقترب من 0.7% في إطار مواصلة مكاسبه خلال الجلسة الـ 3 على التوالي، بصدد الوصول لمستوى يقرب من 4.204% الذي يعد الأعلى منذ شهر نوفمبر لعام 2022، الأمر الذي يعزز فرص الاستثمار على الدولار الأمريكي.

ويعد هذا تطورًا بسوق السندات الأمريكية وسط تزايد الرهانات على احتفاظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأسعار الفائدة عند مستويات قياسية لأطول فترة ممكنة خلال العام القادم 2024، من أجل الحصول على المزيد من الأدلة حول تلك النقطة التي يترقبها المستثمرين خلال معاملات الأسبوع الجاري، وهي صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد خلال يومي الـ 25، والـ 26 من شهر يوليو السابق، والذي أسفر عن استئناف مسار رفع أسعار الفائدة بشكل سريع بدون توقف مؤقت في اجتماع شهر يونيو السابق.

إقرأ أيضًا:

سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

قفزة جديدة لسعر الدولار في السوق السوداء.. أخر تحركات أسعار العملات والذهب اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى