أخبار الاقتصاد

بعد زيادتها الأخيرة.. شعبة الدخان تكشف موعد تراجع أسعار السجائر

موعد تراجع أسعار السجائر بعد زيادتها الأخيرة، حيث زادت أسعار السجائر بشكل كبير ومبالغ فيه خلال الفترة القليلة السابقة، إلى جانب اختفاء بعض الأنواع في بعض المناطق، بحسب التصريحات الرسمية التي أعلن عنها رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إبراهيم إمبابي.

إقرأ أيضًا: أزمة السجائر مع ارتفاع أسعار السلع تثير غضب المواطنين

موعد تراجع أسعار السجائر بعد زيادتها الأخيرة

كما أوضح إبراهيم إمبابي، أن أسباب زيادة أسعار السجائر “غير الرسمية” خلال الفترة القليلة السابقة في الأسواق بسبب جشع بعض التجار في بيع ما لديهم من بضائع بأسعار مبالغ فيها لتحقيق أرباح ضخمة.

وأشار إلى أن أسعار السجائر لن تتراجع في الأسواق المحلية، حتى يتم إعلان مناقشة مشروع قانون بالضرائب الجديدة على السجائر مع بداية دور الانعقاد الرابع المقرر أن تبدأ خلال شهر أكتوبر القادم 2023.

وصرحت شركة فيليب موريس مصر، خلال البيان الرسمي الصادر عنها خلال شهر يوليو السابق 2023، أن زيادة أسعار عدد من منتجاتها من السجائر بالأسواق الرسمية، والتي تتضمن أصناف مارلبورو، وميريت، وإل آند إم، إلى جانب التبغ المسخن ” HEETS Selection”، وتراوحت قيمة الزيادة ما بين 3 جنيه و5 جنيهات للعبوة الواحدة من أنواع السجائر التقليدية.

كما أعلن المدير العام للشركة علي كرمان عن أسباب زيادة أسعار السجائر، “بأنها تأتي تلك الزيادة في الأسعار كضرورة للاستمرار في تأمين قدرتنا على تزويد المدخنين، ومستخدمي النيكوتين البالغين في مصر بالمنتجات عالية الجودة التي يبحثون عنها”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن إمبابي ذكر بعد أيام قليل من إدراج الزيادة على أسعار بعض الأنواع من السجائر، أنه من المتعين أن تتراجع أسعار السجائر في الأسواق “غير الرسمية” بعد زيادة فيليب موريس لأسعار منتجاتها خلال الفترة السابقة، ولكن لم يحدث هذا، بل حدث عكس هذا.

إقرأ أيضًا: ارتفاع غير مسبوق بسجائر كليوباترا.. لماذا وصل سعر سجائر الشعب إلى هذا الحد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى