أخبار الاقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.. اعرف هيوصل كام

بنك يتوقع وصول الذهب إلى 2100 دولار

تراجع حققه المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية، مما جعل الكثير من التساؤلات حول ما سيحدث لهذا السوق على المستوى العالمي، وفي هذا الصدد رجح بنك جيه بي مورجان تشيس أند كو، ارتفاع أسعار الذهب، لتتجاوز مستوى ألفي دولار للأونصة مع نهاية العام الجاري 2023.

توقعات أسعار الذهب

وأوضح بنك جيه بي مورجان، أن الذهب يمكن أن يتجاوز مستويات 2100 دولار في عام 2024، وذلك في حال اتخاذ الفيدرالي قرار بخفض سعر الفائدة.

وأوضح بنك جيه بي مورجان تشيس أند كو، أن أسعار الذهب قد ترتفع إلى 2175 دولارًا للأونصة في الربع الأخير من عام 2024، وسط توقعات بحدوث ركود معتدل في الولايات المتحدة قبل أن يبدأ البنك الفيدرالي في التيسير النقدي للخروج من الأزمة.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعا بأكثر من 8%، منذ بداية العام الجاري، وذلك بدعم من علامات على اقتراب دورة التشديد النقدي الأمريكية من نهايتها.

 وحول توقعات وأسباب وجود توقعات بارتفاع سعر المعدن الأصفر، قال جريج شيرا، المدير التنفيذي بوحدة أبحاث السلع الأساسية العالمية بالبنك، في تصريحات لوكالة بلومبرج، إن تراجع العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة سيكون محركًا كبيرًا لأسعار الذهب، بداية من أبريل 2024 مع بدء خفض الفيدرالي للفائدة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى