أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي يعلن مفاجأة للمصريين في الخارج

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، حقيقة الاستفسار عن مصدر الأموال المودعة بالدولار في حسابات العملاء الحاليين أو العملاء الجدد.

وفي مقابلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر قناة “صدى البلد”، أكد أبو الفتوح أن أي مواطن لديه الحق في إيداع أي مبلغ بالدولار دون الحاجة لتقديم تفاصيل حول مصدر هذه الأموال، بغض النظر عن حجمها.

وأوضح أنه حتى في حالة وصول أحد العملاء الجدد لايداع مبلغ يصل إلى مليون دولار، لن يُطلب منه الإفصاح عن مصدر هذا المبلغ، مشيرًا إلى عدم وجود أي قيود على المبالغ المودعة فيما يتعلق بالشهادات الجديدة، وهذا يُعتبر تغييرًا إيجابيًا مقارنة بالسياسات السابقة للبنك.

وأضاف أنه في حالة فتح حساب جديد للعميل، سواء كان بالدولار أو الجنيه المصري، سيتم فقط سؤاله عن بعض البيانات الشخصية وتفاصيل عمله وعنوان إقامته، وذلك لكي يتمكن البنك من تقديم خدمات إضافية له، مثل توفير بطاقة الائتمان والقروض الشخصية وغيرها من الخدمات المصرفية.

وأكد أن الأجانب غير المقيمين في مصر لهم الحق في الاستفادة من الشهادات الجديدة بالدولار، وبإمكانهم شراء هذه الشهادات والاستفادة من عوائدها بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أن الشهادات التي أُصدرت في السابق استفاد منها عملاء البنك من جميع الجنسيات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى