أخبار الاقتصاد

ارتفعت بنسبة 45%.. اعرف أسعار الشقق في عدة مدن بالقاهرة

أسعار الشقق في العاصمة الإدارية

سجلت أسعار الشقق، ارتفاعًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بعد ارتفاع أسعار العقارات في معظم المدن بالقاهرة الكبرى خاصة، حيث وصلت إلى أكثر من 30% بشكل متوسط.

يمكنك متابعة أسعار العملات في السوق السوداء هنا.

ويبحث العديد من الأشخاص عن الأماكن التي بها شقق سكنية بأسعار مميزة، بعيدًا عن ارتفاع أسعار الكومباوندات أو الأماكن البعيدة بالنسبة للمشروعات العقارية وشقق الإسكان  التي يتم تسليمها بعد فترة، وبشروط محددة.

أسعار الشقق والوحدات السكنية

وفي السطور التالية، نقدم لكم أكثر الأماكن في القاهرة، طلبا للحصول على وحدة سكنية، وأسعارها الجديدة بعد ارتفاعها قرابة الـ30% خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الشقق السكنية

وتأتي أسعار الشقق في الأماكن الأكثر طلبا بالقاهرة، كما يلي وفقا لخبراء وشركات التسويق.

القاهرة الجديدة:

سجلت أسعار الشقق في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة متوسط 15,600 جنيه للمتر المربع، بزيادة كبيرة عن العام الماضي، حيث سجلت في 2022  11,500 جنيه، لتسجل نسبة الزيادة في متوسط سعر المتر حوالي 4100 جنيه بنسبة زيادة تقارب الـ40%.

وارتفع حجم الطلب من قبل العديد من المواطنين على شراء الشقق السكنية في التجمع الخامس بنسبة 55% وذلك في زيادة ملحوظة مقارنة ببعض المدن الجديدة الأخرى.

ووصل سعر المتر السكني في التجمع الثالث وتقسيم الأندلس لـ8 آلاف جنيه ويتجاوز ال9 الآف في مناطق أخرى، وتتكون هذه المناطق هي الأرخص في القاهرة الجديدة، حيث أن متوسط السعر فى القاهرة الجديدة الذي يصل إلى 15 ألف يكون في مناطق مثل الرحاب وجنوب الأكاديمية ومنطقة الدبلوماسيين.

الشيخ زايد:

وبلغ متوسط سعر المتر للشقق في الشيخ زايد نحو 14,100 جنيه، بنسبة زيادة في متوسط سعر المتر حوالي 3,700 جنيه على العام الماضي بنسبة 16.05%.

وسجل حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في مدينة الشيخ زايد في الشهرين الماضيين نحو 66%.

العاصمة الإدارية:

وبلغ مستوى الطلب على شراء الشقق بالعاصمة الإدارية الجديدة 11%، وهو ما أثر على ارتفاع الأسعار التي سجلت نحو 18.55% خلال آخر 12 شهرًا، وسجل سعر المتر المربع 14,300 جنيه.

ويختلف سعر المتر السكني في العاصمة الإدارية وفق كل مشروع فالمشروعات التي تتواجد بالقرب من النهر الأخضر وصلت إلى نحو 10.500 جنيه، وفي الحي السابع والثامن تراوحت الأسعار بين 13 ألف وحتى 16 ألف جنيه، وتراوحت الأسعار في الحي السكني الرابع والثالث ومنطقة المستثمرين بين 20 ألف إلى 23.5 ألف.

مدينة الشروق:

وارتفعت أسعار الشقق في مدينة الشروق بشكل كبير، حيث سجل سعر المتر المربع 13,200 جنيه مقابل 9,250 جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة وصلت إلى حوالي 4000 جنيه بنسبة 45% كما ارتفع مستوى الطلب ليصل 100%

وسجل سعر متر سكني في مدينة الشروق 6 آلاف إلى 7 آلاف في مناطق مثل إسكان الشباب التي تعد من أرخص المناطق في المنطقة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى