أخبار الاقتصاد

أسعار الأضاحي في مصر 2023.. أرخص سعر كيلو قائم للمواشي

ننشر أسعار الأضاحي في مصر 2023، وأرخص سعر كيلو قائم لمواشي الأضاحي كلمة تتصدر محركات البحث، فجميع المواطنين يتساءلون خلال هذا الوقت عن أسعار الأضاحي في مصر 2023، وأرخص سعر كيلو قائم لمواشي الأضاحي استعدادًا لعيد الأضحى المبارك 2023، بعد ارتفاع سعر كيلو اللحم القائم والمذبوح بطريقة مبالغ فيها.

إقرأ أيضًا:

وزارة التموين تستعد بتجهيزات كبرى لعيد الأضحى في المجمعات الاستهلاكية

وزارة التموين.. كميات ضخمة من الذبائح واللحوم يوميًا بأسعار مخفضة

أسعار الأضاحي في مصر 2023: أرخص سعر كيلو قائم لمواشي الأضاحي في تلك المنافذ

أسعار الأضاحي في مصر 2023، صرح سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف على ملف منافذ الوزارة، أنه سيتم طرح أضاحي العيد من جاموس ،وبقر وعجول بقر، وخراف بالمحطات التابعة لقطاع الإنتاج التابعة لمركز البحوث الزراعية ومحطات هيئة الإصلاح الزراعي بأرخص سعر للكيلو القائم خلال الوقت الراهن.

جاءت تلك التصريحات من مستشار وزير الزراعة خلال أحدى اللقاءات الإعلامية، وأوضح أن الوزارة ستقوم بطرح مواشي الأضاحي بأرخص سعر للكيلو القائم، حيث يبدأ سعر الكيلو القائم من 125 جنيه بالنسبة لكيلو الجاموس القائم، و140 جنيه لسعر كيلو اللحم البقري القائم، وسعر كيلو الضأن القائم بسعر 155 جنيه.

أسعار الأضاحي في مصر 2023، وأوضح أن مقابل حجز سيكون بقيمة 10.000 جنيه للعجول سواء الجاموسي أو البقري، وبالنسبة للخراف سيكون مقابل الحجز بسعر 3000 جنيه، وكلما زاد وزن العجل كلما انخفض سعر الكيلو القائم، حيث ستتراوح أسعار الأحجام الكبيرة منه ما بين 140 جنيه وتصل في بعض الأحيان 180 جنيه بالنسبة للأحجام الصغيرة، وسبلغ سعر القائم من العجول وزن 150 كيلوجرام ما يقرب من 180 جنيه للكيلو القائم.

ولفت، أن سعر العجل البقري وزن 200 كيلوجرام، يصل لمستوى 160 جنيه للكيلو القائم، ووزن 300 كيلوجرام وما أكبر من ذلك يسجل سعر الكيلو القائم منه 150 جنيه، أما بالنسبة للعجول البقري كبيرة العمر والوزن فإن سعر الكيلو القائم بها يصل لـ 140 جنيه.

وأشار إلى ان الحجز بدأ بالفعل منذ يوم الخميس الماضي، وذلك بمقر قطاع الإنتاج القائم بمبنى تحسين الأراضي ومقر هيئة الإصلاح الزراعي بشارع وزارة الزراعة بمنطقة الدقي، وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير أضاحي العيد 2023 لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومحاربة غلاء الأسعار.

إقرأ أيضًا: بــ 90 جنيه.. أسعار اللحوم في منافذ الزراعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى