أخبار الاقتصاد

خبراء يكشفون تأثير قرار الفيدرالي على سعر الدولار

تأثير قرار الفيدرالي على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، سؤال مطروح من قبل العديد من المهتمين والخبراء والمحللين الاقتصاديين عن مدى تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، فهل تأثر سعر الدولار أم لا؟ سيجيب على هذا السؤال الهام موقع مصر 365 خلال هذا التقرير.

تأثير قرار الفيدرالي على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة، فهذا القرار له صداه وتأثيره القوي على قرارات البنك المركزية بجميع دول العالم، كما له تأثير مباشر على سعر الدولار وأسعار الذهب العالمية، فهل كان لفرار الفيدرالي تأثير فعال على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري؟.

بعد إصدار قرار الفيدرالي لم يتأثر سعر الدولار مقابل الجنيه أي تأثير ملحوظ، بل استقر سعر الدولار مقابل الجنيه منذ معاملات الجمعة السابقة الموافق الـ 16 من شهر يونيو الجاري 2023، وجاء هذا التزامن من إجازة البنوك العاملة بسوق الصرافة المصري الأسبوعية ليحافظ سعر الدولار في مصر على أخر مستوياته، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.

إقرأ أيضًا:

سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك اليوم

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم ببنك قطر الوطني الأهلي QNB، سجل سعر الشراء 30.85 جنيه، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه، أما بالنسبة سعر الدولار مقابل الجنيه خلال معاملات بنك مصر فقد سجل سعر الشراء، 30.75 جنيه، وسعر البيع، 30.85 جنيه.

أما بالنسبة سعر الدولار مقابل الجنيه بالمصرف المتحد فقد سجل سعر الشراء 30.85 جنيه، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه، وسجل سعر صرف الدولار في البنك الأهلي الكويتي للشراء، 30.88 جنيه، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه.

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه بمصرف أبوظبي الإسلامي سجل سعر الشراء 30.9 جنيه، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه، ووصل سعر صرف الدولار بالبنك المصري الخليجي للشراء عند مستوى 30.85 جنيه، وسجل سعر البيع حوالي 30.95 جنيه.

أما بالنسبة لسعر الدولار في بنك CIB فقد سجل سعر الشراء 30.85 جنيه، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه، وسجل سعر الصرف في البنك الأهلي المصري للشراء 30.75 جنيه، وسجل سعر البيع 30.85 جنيه.

سعر الدولار مقابل الجنيه الآن بالبنك المركزي المصري

أما بالنسبة سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري الآن بالبنك المركزي المصري فقد سجل سعر الشراء 30.83 جنيه، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه.

إقرأ أيضًا: سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى